انضمام الجمارك الفلسطينية للمكتب الإقليمي لتبادل المعلومات ( رايلو- الشرق الأوسط)

الشأن المحلي
28 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
انضمام الجمارك الفلسطينية للمكتب الإقليمي لتبادل المعلومات ( رايلو- الشرق الأوسط)

صدى الاعلام _ رام الله :

 انضمت الجمارك الفلسطينية للمكتب الإقليمي لتبادل المعلومات (رايلو -الشرق الأوسط) التابع لمنظمة الجمارك العالمية، وذلك خلال توقيع اتفاقية في الاجتماع التاسع عشر لممثلي مكاتب الإتصال المحلية، الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، على مدار يومين.

ووقع الاتفاقية من جانب الجمارك الفلسطينية مدير المكتب المحلي لتبادل المعلومات محمد عدنان جراد، فيما وقعها من جانب الجمارك السعودية مديرة المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات الاستخباراتية في الشرق الأوسط منيرة الرشيد.

وتضمنت محاور الاجتماع في يومه الأول، تقديم عدد من أوراق العمل، التي شملت استعراض نتائج الاجتماع الثامن عشر وتوصياته، بالإضافة إلى تحليل الوضع القائم لعمل المكاتب المحلية وسبل تطويرها، كما ناقش الاجتماع التحديات ومعوقات العمل، وتضمنت أعمال اليوم الثاني النتائج التي تحققت خلال الفترة الماضية لكل مكتب.

يذكر أن المكاتب المحلية لتبادل المعلومات في إقليم الشرق الأوسط تقوم بأدوار فاعلة وحيوية من خلال التعاون الدائم فيما بينها، لرصد محاولات التهريب، وتبادل المعلومات عن عمليات التهريب وأنشطة المهربين، بهدف اتخاذ الإجراءات التي تكفل السيطرة على هذه الأعمال والأنشطة والحيلولة دون حدوثها، الأمر الذي من شأنه أن يُسهم في حماية المجتمعات من ارتكاب الجرائم.

رابط مختصر