عمان: انطلاق فعاليات أيام مقدسية

29 نوفمبر 2019آخر تحديث :
عمان: انطلاق فعاليات أيام مقدسية

انطلقت في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الجمعة، فعاليات أيام مقدسية، التي تنظمها لجنة فلسطين النيابية، تحت رعاية رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة.

وتتزامن هذه الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام مع يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال الطراونة إن “التلاحم بين الشعبين الأردني والفلسطيني لا تنفصم عراه، والقدس وعمان توأمان، وإن الأردن بقيادته وشعبه لن يرضى ولن يرضخ لأي تسوية لا تحقق طموحات الشعب الفلسطيني”.

واضاف “نحن في مجلس النواب عملنا بكل الوسائل لإظهار الوجه الحقيقي والبشع للاحتلال الإسرائيلي، ووضعنا هذه الحقائق أمام العالم”.

بدوره، قال رئيس لجنه فلسطين النيابية في مجلس النواب النائب يحيى السعود إن تنظيم هذه الفعاليات يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، “هذا الشعب الصامد الصابر هو من يعطينا القوة والعزيمة حتى نستعيد الأرض والمقدسات”.

وأكد السعود أن “الشعبين الأردني والفلسطيني يقفان بجانب الملك عبدلله الثاني في مواقفه الراسخة تجاه حماية وصون حقوق الشعب الفلسطيني، وأن كافة أطياف الشعب الأردني تقف صفا واحدا لرفض صفقه القرن وأي محاوله للتطبيع مع الاحتلال”.

من جهته، قال أمين أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة إن عمان هي شقيقة القدس وستبقى كذلك إلى الأبد.

وأضاف أن الهدف من هذه الفعالية هو الحفاظ على الموروث الثقافي لمدينة القدس الشريف، استنادا إلى توجيهات الملك عبدلله الثاني.

وتقام فعاليات أيام مقدسية في مركز الحسين الثقافي بالتنسيق مع أمانة عمان الكبرى ووزارات الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والثقافة والشباب واللجنة الملكية الأردنية لشؤون القدس، وتشمل معارض تراثية وفلكلورية، وتحف وصناعات تقليدية، وأمسيات أدبية وشعرية، وندوات ثقافية وسياسية، ومأكولات ومشروبات مقدسية، ومعرض صور ولوحات للجيش العربي في القدس ومطبوعات ودلالات حية للمرأة والطفولة.

الاخبار العاجلة