الاسير صوفان عزل منذ 4 سنوات والسرطان يستفحل في جسده

24 سبتمبر 2016آخر تحديث :
الاسير صوفان عزل منذ 4 سنوات والسرطان يستفحل في جسده

أفادت محامية هيئة شؤون الاسرى شيرين عراقي ان الاسير موسى صوفان سكان طولكرم المحكوم 33 عام وقضى منها 15 سنة حتى الآن هو اقدم اسير في العزل الانفرادي، حيث يقبع منذ 4 سنوات في العزل، ويتواجد الآن في عزل سجن مجدو ، وقد مدد عزله في آخر مرة بتاريخ 28/6/2016 في محكمة الناصرة تحت ادعاء وجود ملف سري ، وان الاسير يشكل خطرا على امن اسرائيل.

وقالت عراقي ان الاسير موسى صوفان مصاب بورم سرطاني، وقد جرى استئصال الورم من رقبته يوم 24/12/2016 من خلال عملية جراحية، ولكن لم يتم اعطائه اي علاج بعد اجراء العملية، ولازال متخوفا ان تعود الاورام اليه.

وقالت المحامية عراقي ان الاسير صوفان يقبع في العزل منذ 12/6/2012، وأن وجوده في العزل أدى الى تدهور حالته الصحية والنفسية ، وانه دخل اضرابات عديدة مفتوحة عن الطعام زادت عن 90 يوم على عدة فترات من اجل اخراجه من العزل، ولكن دون اية فائدة.

وقال صوفان ان قسم العزل في مجدو (قسم 12) ان كل اسير يعزل بمفرده، وأن مدة الفورة ساعة واحدة فقط وان بعض المعزولين اصيبوا بامراض كحالة الاسير المعزول عصام زين الدين الذي يعاني من اوجاع بالمعدة، وان إدارة السجون تتعمد نقل المعزولين من عزل الى آخر في عدة سجون والتسبب بعدم الاستقرار لهم.

وقال ان معظم المعزولين غير مسموح لهم بزيارة ذويهم.

وأفاد صوفان ان الاسرى المعزولين في سجن مجدو بأمر من المخابرات الاسرائيلية هم:

1) عصام زين الدين.

2) انس جرادات.

3) موسى صوفان.

4) عبد الله المغربي.

الاخبار العاجلة