إطلاق حملة التوعية الخاصة باليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق

1 ديسمبر 2019آخر تحديث :
إطلاق حملة التوعية الخاصة باليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق

صدى الاعلام _ رام الله : أطلقت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الأحد، بالشراكة مع المديرية العامة للشرطة، ومحافظة رام الله والبيرة، وعدد من المؤسسات المعنية، حملة التوعية الخاصة باليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق.

وشارك في الفعالية محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير النقل والمواصلات عاصم سالم، ومدير عام المرور في الشرطة أبو زنيد أبو زنيد.

وقال سالم، إن هذه الفعالية تهدف للحد من ضحايا حوادث السير، وذلك من خلال توعية المواطنين، والسائقين للحفاظ على أرواحهم، على الرغم من أننا نعتبر من الدول الأقل ضحايا، ولكن جهودنا مستمرة في تطوير قطاع النقل، بما يصل لمنظومة نقل ومواصلات آمنة.

وفي هذا السياق، أكدت غنام أن الدراسات والاحصائيات تشير الى أن فئة الشباب هم الأكثر عرضة لحوادث السير، مشددة على ضرورة أن تبقى هذه الحملة ضمن ثقافة مرورية طوال العام.

بدوره، قال أبو زنيد، إن الحملة عبارة عن نشاط توعوي للحد من مخاطر حوادث الطرق، وما تخلفه من مآسٍ للضحايا ولذويهم، وللمجتمع بشكل عام، فهو يوم عالمي تعلنه الأمم المتحدة، لافتا الى أن هناك مليوناً و300 ألف شخص في العالم يفقدون حياتهم سنويا بسبب حوادث الطرق.

وأوضح أبو زنيد أن هناك 125 حالة وفاة جراء حوادث السير العام الماضي، و113 حالة وفاة هذا العام، مؤكدًا أن عدد الحوادث، وحالات الوفاة أقل في المناطق التي تخضع لسيطرة السلطة لوطنية، مقارنة بالمناطق التي تسيطر عليها دولة الاحتلال، حيث إن ما نسبته 66% من الضحايا فقدوا حياتهم في المناطق المصنفة “ج”.

وباشرت الشرطة، ووزير النقل والمواصلات، بالتعاون مع دوريات السلامة على الطرق فور اطلاق الحملة، بتوزيع الارشادات، والتعليمات والنصائح الخاصة بضرورة التقيد بشروط السلامة المرورية، للسائقين.

الاخبار العاجلة