حركة “فتح” تنعى المناضل الكبير أحمد عبد الرحمن

2 ديسمبر 2019آخر تحديث :
حركة “فتح” تنعى المناضل الكبير أحمد عبد الرحمن

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، مساء اليوم الاثنين، ابنها القائد الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن، الذي وافته المنية مساء اليوم في مدينة رام الله عن عمر يناهز 76 عاما.

وذكّرت الحركة، بالمسيرة النضالية الطويلة للقائد أحمد عبد الرحمن في الشتات والوطن، وبالمسؤوليات والمهام التي شغلها في حياته الكفاحية، كمستشار لسيادة الرئيس محمود عباس لشؤون منظمة التحرير، وعضو مجلس مجلس مركزي، ومجلس ثوري لحركة فتح، وعضو في المجلس الوطني الفلسطيني.

وأحمد عبد الرحمن من مواليد قرية بيت سوريك شمال غرب القدس، وهو من الرواد الأوائل للحركة التحق بها عام 1967، وكان من مؤسسي الإعلام الموحد مع الشهيد ماجد أبو شرار، وهو من مؤسسي إذاعة صوت فلسطين، وترأس تحرير مجلة فلسطين الثورة، وكان ناطقا باسم حركة “فتح” ومستشارا للرئيس الشهيد ياسر عرفات، وهو أول أمين عام لمجلس الوزراء.

كما كان الفقيد عضوا في الأمانة العامة للاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وله عدة مؤلفات، منها “عشت في زمن عرفات” وقد فاز بجائزة الدولة لعام 2015 وكتابه الأخير، بعنوان: عرفات.

وعاهدت حركة “فتح” الشعب الفلسطيني وروح الفقيد، أن تكمل مسيرته التي بدأها من أجل فلسطين، وأن تتمسك بالثوابت الوطنية، وأن تستمر في النضال الوطني العادل حتى تحقيق الحقوق الوطنية المشروعة، وأهداف شعبنا في الحرية والاستقلال الوطني الكامل بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتقدمت الحركة بأحر وأصدق مشاعر المواساة إلى أسرة الفقيد الكبير، داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً.

الاخبار العاجلة