القاهرة: ندوة سياسية لمناقشة خطورة القرار الأميركي بشرعنة الاستيطان

5 ديسمبر 2019آخر تحديث :
القاهرة: ندوة سياسية لمناقشة خطورة القرار الأميركي بشرعنة الاستيطان

نظمت نقابة الصحفيين المصرية ندوة لمناقشة تبعات القرار الأميركي بشرعنة الاستيطان، والدور العربي في دعم الدولة الفلسطينية، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح.

وأكد اللوح أن اسرائيل لا تريد للشعب الفلسطيني أن يقيم دولته على أرضه. وتطرق إلى تاريخ المدينة المقدسة وأهميتها بالنسبة للمسلمين والديانات الأخرى.

وقال إن القدس ظلت على مر العصور مدينة للسلام والتعايش، وأن قرارات إدارة ترمب هي بمثابة استهتار بالقانون الدولي، ومحاولة لتغيير الحقيقة والإجماع الدوليين، الأمر الذي ترفضه القيادة الفلسطينية والمجتمع الدولي، ولن يجبرنا على الاستسلام، وإن دولة فلسطين آتية حتما لا شك في ذلك.

وتابع أن الحل يكمن في أن يكون هناك طرف إسرائيلي يؤمن بالسلام المستند للقانون الدولي، وليس الإملاءات وتنفيذ نظام الابارتهايد العنصري الذي سيسقط مهما طال الزمن.

وقال انه حينما نتحدث من أرض القاهرة لا بد من الحديث عن رعاية مصر للكفاح العربي الفلسطيني المستمر ولا بد أن نقف إجلالا لدفاع مصر المستمر عن القضية الفلسطينية.

من جانبه، أكد رئيس رابطة محرري الشؤون الافريقية والعربية بالنقابة أشرف بدر إدانة الرابطة لسياسة دولة الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية غير القانونية، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية تمر بأخطر تحدياتها.

وحيا بدر نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، مطالبا بضرورة التحرك العربي الفاعل لمحاسبة دولة الاحتلال، ومواصلة الجهود العربية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد نائب رئيس تحرير جريدة الاخبار المصرية مصطفى يوسف ضرورة توحد الفصائل الفلسطينية لان ما ينتظرها هو أكبر بكثير.

الاخبار العاجلة