إحياء يوم التضامن العالمي مع شعبنا في تركمانستان وباكستان

9 ديسمبر 2019آخر تحديث :
إحياء يوم التضامن العالمي مع شعبنا في تركمانستان وباكستان

صدى الاعلام _ رام الله : أحيت سفارة دولة فلسطين لدى تركمانستان، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 بحضور نائب وزير الخارجية التركماني السيد بردي نياز ماتيف، بالإضافة الى معظم السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى تركمانستان، وممثلي المنظمات الدولية.

وأكد سفير فلسطين حسين غنام، ثبات موقف القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس وتمسكها بالثوابت الوطنية وحقوق شعبنا.

وأشاد نائب وزير خارجية تركمانستان بردينياز ماتييف، في كلمته بالعلاقات الفلسطينية التركمانية وما شهدته من تطور ملحوظ وتعاون مشترك.

ونقلت منسقة الأمم المتحدة لدى تركمانستان ايلينا بانوفا، رسالة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي، ومعرض صور، وآخر للتراث الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، أحيت سفارة فلسطين لدى جمهورية باكستان، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذكرى السنوية الـ31 لإعلان وثيقة الإستقلال، والذكرى الـ7 لعضوية فلسطين دولة مراقب فى الأمم المتحدة في حفل حضره العديد من وزراء الحكومة الفدرالية والإقليمية والعديد من أعضاء مجلس الشيوخ والبرلمان الباكستاني، وقيادات سياسية وعسكرية رفيعة المستوى وممثلون عن كافة الأحزاب السياسية الباكستانية ومعظم سفراء الدول المعتمدة فى باكستان.

ورحب سفير فلسطين أحمد ربعي بالحضور، وألقى خطاب الرئيس محمود عباس لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد وزير الطيران الباكستاني غلام سرفر خان، وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية والإقليمية حتى تحرير دولة فلسطين وإقامة دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأكد العديد من المثقفين والاعلاميين والسياسيين المشاركين في الحفل، أن فلسطين ليست وحدها في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وعرض خلال الحفل فيديو قصير عن لحظة إعلان قيام دولة فلسطين من قبل الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات عام 1988، ولحظة تقديم الرئيس محمود عباس طلب إنضمام دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

الاخبار العاجلة