بكين: فلسطين تشارك في منتدى حقوق الإنسان لدول الجنوب

11 ديسمبر 2019آخر تحديث :
بكين: فلسطين تشارك في منتدى حقوق الإنسان لدول الجنوب

شارك وفد من دولة فلسطين في منتدى حقوق الإنسان لدول الجنوب، الذي تستضيفه جمهورية الصين الشعبية، بتنظيم من وزارة خارجيتها والمكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني.

وانعقد هذا المنتدى في نسخته الثانية على مدار يومين، تحت عنوان “تنوع الحضارات وتطور المفهوم العالمي لحقوق الإنسان”، بمشاركة ممثلين عن 80 دولة، والعديد من منظمات حقوق الإنسان حول العالم، خاصة في الدول النامية.

وتطرّق السفير المناوب لمندوبية فلسطين لدى الجامعة العربية مهند العكلوك في كلمته إلى مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، لا سيما الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني، ومقدراته.

وأضاف العكلوك، ان نظام الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي رغم أنه ينتهك القانون الدولي على نحو فاضح ويشكل جريمة حرب بموجب ميثاق روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، إلا أنه يبقى سياسة حكومية إسرائيلية ممنهجة لمصادرة الحقوق الفلسطينية واستعمار وضم الأرض الفلسطينية، وإدامة الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني.

واختتم كلمته بالتحذير من أن القرارات الأحادية للإدارة الأميركية المخالفة للقانون الدولي وآخرها قرار محاولة شرعنة الاستيطان الإسرائيلي تهدد بزعزعة ركائز المنظومة الدولية القائمة على الأمن والتنمية وحقوق الإنسان.

الاخبار العاجلة