وفاة الأسطورة أرنولد وأوباما ونجوم اللعبة ينعونه

26 سبتمبر 2016آخر تحديث :
وفاة الأسطورة أرنولد وأوباما ونجوم اللعبة ينعونه

أعلن الاتحاد الأمريكي للجولف وفاة أسطورة الجولف أرنولد بالمر عن عمر يناهز 87 عاما ونشر نعيا له صباح اليوم الإثنين عبر حساب الاتحاد بموقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” ، كما قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعازيه.

وكان موقع “جولف ويك” الأمريكي قد نقل عن أحد أفراد عائلة بالمر أنه توفي في مدينة بيتسبرج ، بولاية بنسلفانيا الأمريكية ، وذكر الاتحاد الأمريكي عبر تويتر “نشعر ببالغ الحزن لوفاة أرنولد بالمر ، أعظم رموز لعبة الجولف، وذلك عن عمر يناهز 87 عاما.”

وتقدم الرئيس الأمريكي أوباما بالعزاء عبر تغريدة بحسابه على تويتر حيث نشر صورة له بجوار بالمر في البيت الأبيض وعلق قائلا “ها هو الملك الذي كان استثنائيا وكريما إزاء الأخرين. شكرا لأرنولد على الذكريات.”

كذلك ذكر الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون “أرنولد بالمر كان رجل الجولف ، شكل وجه اللعبة وقلبها أمام أول جيل يتابعها عبر التلفاز. أحببناه بشكل كبير في الأوقات التي كان يبدو فيها مرشحا أضعف ثم يأتي من الخلف دائما ليحقق الفوز. لعبت معه أول مرة في عام 1993 وأحببت دائما التواجد معه على الملاعب وخارجها.”

ولفظ بالمر أنفاسه الأخيرة في مستشفى بريسبايتيريان بمدينة بيتسبرج حيث كان يخضع لفحوص على القلب منذ يوم الخميس الماضي.

وأحرز بالمر ، المعروف باسم “الملك” ، سبعة ألقاب بالبطولات الكبرى خلال مسيرته التي بدأت في الخمسينيات من القرن الماضي. وفي عام 1974 ، جرى إدراجه في قاعة مشاهير الجولف على الصعيد العالمي.

ووصف جاك نيكلاوس ، الذي كان مسؤولا إلى جانب بالمر وجاري بلاير عن الترويج للعبة الجولف خلال الستينيات من القرن الماضي ، الأسطورة بالمر بأنه “رمز” و”رائد” نجح في “تجاوز لعبة الجولف”.

وأضاف نيكلاوس الذي كان صديقا مقربا من بالمر “أرنولد كان رائدا في رياضته. لقد انتقل بالرياضة إلى مستويات أعلى.. كنا منافسين كبيرين ، عشقنا التنافس أمام بعضنا البعض ، ولكننا أيضا كنا صديقين رائعين طوال الوقت. أرنولد كان دائما يحظى بدعمي وكنت أحظى بدعمه أيضا. كنا لبعضنا البعض طوال الوقت. وهذا لم يتغير أبدا.”

وتابع “الجولف فقد صديقا عظيما. لقد كان ملك اللعبة وسيظل كذلك دائما.”

كذلك نعى نجم الجولف الأمريكي البارز تايجر وودز ، الأسطورة بالمر عبر حسابه على تويتر قائلا إنه يتقدم بالشكر إلى بالمر على “الصداقة والنصائح ولحظات المرح العديدة. عملك الخيري وتواضعك يشكلان جزءا من أسطورتك.” وأضاف “من الصعب تخيل عالم الجولف بدونك. ليس هناك من هو أكثر أهمية من الملك بالنسبة للعبة..

وولد بالمر في العاشر من أيلول/سبتمبر عام 1929 في يانجستاون بولاية بنسلفانيا وتعلم لعبة الجولف على يد والده.

وبحلول عام 1967 كان بالمر أول لاعب جولف يفوز بجائزة مالية قيمتها مليون دولار.

وحظي بالمر بشعبية هائلة حتى وصل الأمر إلى إطلاق اسم “جيش آرني” على مجموعة من مشجعيه المتحمسين وساعد بقوة في انتشار اللعبة ، من خلال شخصيته الجذابة ولطفه وفكره.

ولم يتوج بالمر بلقب بطولة المحترفين الأمريكية “بي.جي.إيه” لكنه أحرز المركز الثاني بها ثلاث مرات.

وأطلق اسم أرنولد بالمر على مشروب لمزيج من عصير الليمون والشاي المثلج جرى إنتاجه في الستينيات من القرن الماضي ، بعد أن سمعته سيدة وهو يطلبه وقالت حينذاك “سأتناول مشروب أرنولد بالمر هذا”.

وودع بالمر منافسات بطولة أمريكا المفتوحة ، التي فاز بلقبها عام 1960 ، في نسخة عام 1994 في أواكمونت كما ودع بطولة بريطانيا المفتوحة ، التي فاز بها مرتين ، في نسخة عام 1995 في سان أندروز.

وفي عام 2002 ، خاض بالمر الجولة رقم 147 والأخيرة له في بطولة أوجوستا ، والتي توج فيها بلقبه الرابع على مستوى بطولات الأساتذة.

وواصل بالمر دوره البارز في لعبة الجولف بعد الاعتزال حيث ترأس بطولة تحمل اسمه ، وقد حاز على أعلى وسامين مدنيين في الولايات المتحدة ، حيث جرى منحه ميدالية الكونجرس الذهبية في عام 2012 والميدالية الرئاسية للحرية في عام 2004 .

كذلك كان بالمر رجل أعمال متميزا ، ومتحدثا إعلانيا بارزا بالإضافة لكونه مصمما موهوبا لملاعب الجولف.

وتدهورت الحالة الصحية لبالمر منذ أواخر العام الماضي وكان آخر ظهور عام له على ملاعب الجولف قد تمثل في إطلاق ضربة البداية الشرفية لبطولة بريطانيا المفتوحة في العام الماضي.

الاخبار العاجلة