التحالف البوليفاري يدعو إلى الوحدة في مواجهة “السياسة العدوانية” لواشنطن

15 ديسمبر 2019آخر تحديث :
التحالف البوليفاري يدعو إلى الوحدة في مواجهة “السياسة العدوانية” لواشنطن

صدى الاعلام _ رام الله : دعا التحالف البوليفاري للأميركيتين الذي يضم خصوصا كوبا ونيكاراغوا وفنزويلا وعددا من دول الكاريبي، أعضاءه إلى الوحدة لمواجهة “السياسة العدوانية والتدخلية” للولايات المتحدة.

وقال التحالف في البيان الختامي لقمته السابعة عشرة إن “التحديات التي نواجهها تؤكد من جديد ضرورة رص الصفوف في مواجهة التهديدات والتدخلات والاعتداءات الخارجية“.

ويدين النص الذي تلاه وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز “السياسة العدوانية والتدخلية لحكومة الولايات المتحدة التي تمثل بالتواطؤ مع الأنظمة الأوليغارشية الوطنية ووسائل الإعلام ذات المصالح الخاصة، الأسباب العميقة لعدم الاستقرار الإقليمي الخطير“.

وادانت دول التحالف في بيانها أيضا “الانقلاب على الحكومة الدستورية” لإيفو موراليس في بوليفيا، وترفض “التهديدات باللجوء إلى القوة التي تطلقها الحكومة الأميركية ضد فنزويلا”، وكذلك “محاولات زعزعة الاستقرار المتكررة ضد حكومة” دانيال أورتيغا في نيكاراغوا.

وكانت هذه المنظمة تأسست في العام 2008 بمبادرة من الرئيسين الفنزويلي والبرازيلي حينذاك هوغو تشافيز ولويس إيناسيو لولا دا سيلفا، وتضم حاليا كوبا وانتيغوا وباربودا، والدومينيك، وغرينادا ونيكاراغوا، وسانت كيتس اند نيفين، وسورينام وفنزويلا.

الاخبار العاجلة