الاحتفال بانتهاء مشروع المياه في قراوة بني حسان بتمويل ياباني

16 ديسمبر 2019آخر تحديث :
الاحتفال بانتهاء مشروع المياه في قراوة بني حسان بتمويل ياباني

صدى الإعلام – رام الله: احتفل في قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت اليوم الاثنين، بانتهاء مشروع توريد وتركيب أنابيب المياه الممول من الحكومة اليابانية، من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

وشارك في الاحتفال، سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين، السيد ماسايوكي ماغوشي، وممثلو المؤسسات والفعاليات في المحافظة.

واشار بيان صادر عن ممثلية اليابان، الى أنه تم تقديم منحة مقدارها 89000 دولار إلى بلدية قراوة بني حسان لإعادة تأهيل شبكة المياه الحالية وتطويرها من خلال استبدال 2000م من شبكة المياه القديمة بأنابيب فولاذية مجلفنة، وأنه بانتهاء هذا المشروع، استفادَت 335 أسرة من تحسين إمدادات شبكة المياه وضمان كميتها وجودتها.

و في كلمته، أكد السفير ماغوشي، على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني، وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1.9 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط.

الاخبار العاجلة