فلسطين تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العربي

17 ديسمبر 2019آخر تحديث :
فلسطين تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العربي

صدى الاعلام _ رام الله : شاركت دولة فلسطين اليوم الثلاثاء، في اجتماع الدورة 39 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب على مستوى الوزراء المنعقد في العاصمة الاردنية عمان .

وتأتي اهمية هذه الدورة في سعيها للخروج بمشاريع قرارات تخدم الجهد العربي المشترك في مجالات التنمية الاجتماعية، وبما ينعكس إيجابا على شعوبنا العربية من تمكين وحماية ورعاية اجتماعية يستحقونها.

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، إن هذا الاجتماع حافل بالمواضيع ومشاريع القرارات، حيث جرى طرح العديد من القرارات، ومن ابرزها انشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي الذي سيكون المركز العربي الأول الذي يتم انشاؤه في فلسطين، اضافة لمشاريع تتعلق بالمعاقين وكبار السن والخدمة المنزلية لهم، مؤكدا أن فلسطين قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال.

واضاف مجدلاني، ان لفلسطين دورا فاعلا في كل الاجتماعات العربية، مشيرا الى أن الاجتماع سيحدد الاستراتيجية العربية خلال الاعوام المقبلة ومن بينها تقرير الفقر، والى الاتفاقية التي وقعتها منظمة العمل الدولية التي ستكون ضمن استراتيجية الدولة للحماية الاجتماعية.

وتترأس الأردن اليوم الدورة 39 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية بسمة اسحاقات، إن مشاركة فلسطين فعالة ومتميزة في هذه الاجتماعات، مؤكدة الاهتمام العربي للظروف والأوضاع الخاصة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

واضافت ان الأردن سيقوم بعرض اهم وأبرز قضايا المشاريع المطروحة التي تأتي والمنطقة تمر في ظروف صعبة، مؤكدة اننا نسعى من هذه الاجتماعات للخروج بمشاريع قرارات تخدم الجهد العربي المشترك في مجالات التنمية الاجتماعية، وبما ينعكس إيجابا على شعوبنا العربية .

من جانبها أكدت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية هيفاء أبو غزالة، أن اهمية هذه الدورة تأتي في كونها ستضع استراتيجية للعام المقبل، ومن ابرزها استراتيجية الفقر، كما انه جرى الاعداد للكثير من مشاريع القرارات التي ستكون حاضرة امام الوزراء لمناقشتها واقرارها.

وطالبت أبو غزالة بضرورة تخطي فكرة استصدار قرارات دولية الى التطبيق، مشيرة الى سلسلة المشاريع التي أطلقتها الجامعة العربية والتي كان ابرزها اعداد الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، والعمل على إنشاء المركز العربي للدراسات والسياسات الاجتماعية.

الاخبار العاجلة