خاص” ترجمات صدى الاعلام “_ نتنياهو: لا يهم من سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة فهو سيكون صديق لنا بكل الاحوال”

27 سبتمبر 2016آخر تحديث :
خاص” ترجمات صدى الاعلام “_ نتنياهو: لا يهم من سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة فهو سيكون صديق لنا بكل الاحوال”

نشرت صحيفة جروزليم بوست موضوعا بعنوان :” نتنياهو: لا يهم من سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة فهو سيكون صديق لنا بكل الاحوال”.

تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع إذاعة الجيش صباح اليوم الاثنين، بعد لقاءاته مع المرشحين للرئاسة دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.

وذكر نتنياهو انه لن يتدخل في السياسة الأميركية وأن كلا المرشحين “ضليعان في الشؤون الإسرائيلية”.

وأضاف:”من المهم للمواطنين الإسرائيليين أن يعرفوا أنه بغض النظر عن نتائج الانتخابات سيكون لدينا صديق في البيت الأبيض، والرئيس القادم سيستمر في التحالف القوي بين إسرائيل والولايات المتحدة”. وواصل نتنياهو، مشيرا إلى أن التحالف قوي بين البلدين مع اتفاق الأسبوع الماضي التاريخي الذي تعهدت فيه الولايات المتحدة بـ 38 مليار دولار على شكل مساعدات عسكرية.،وأنه من المهم للبلدين مواصلة تحالفهما، والعمل معا على مواجهة التحديات في الشرق الأوسط.

في المقابلة، تحدث نتنياهو أيضا عن انتقاد إيهود باراك مؤخرا لرئيس الوزراء مشيرا إلى أن “إيهود باراك لا ينبغي أن يعظ حول كيفية ادارة البلاد.”. ورد باراك في مقابلة منفصلة مع راديو الجيش في وقت لاحق صباح اليوم الاثنين، وقال: “إن التاريخ سيحكم على نجاح رئيس الوزراء، وأنا لست خائفا”.

ومع ذلك قال نتنياهو انه مستعد لمواصلة عمله طالما أنه لديه شيء للمساهمة.

وأضاف: “لقد حققنا الكثير من التغييرات الكبيرة واقتحمنا أسواق جديدة، عقدنا اتفاقا مع اليابان لحماية الاستثمارات، وعملنا على العلاقات المميزة مع روسيا”

الاخبار العاجلة