خاص “ترجمات صدى الإعلام” _ ترامب: “القدس عاصمة موحدة لإسرائيل”

27 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
خاص “ترجمات صدى الإعلام” _ ترامب: “القدس عاصمة موحدة لإسرائيل”

نشرت صحيفة لو بوان تقرير بعنوان “ترامب: القدس عاصمة موحدة لإسرائيل”

تقول الصحيفة في بداية التقرير إن مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب خلال لقاء جمعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال بإنه سيعترف بالقدس عاصمة غير مجزئة لإسرائيل، واضافة الصحيفة أنه خلال ساعة جمعت الرجلين في مقر الحملة الانتخابية لترامب في نيويورك تحدثا أي نتنياهو وترامب بشأن العديد من القضايا الهامة لكلا البلدين.

وتشير الصحيفة إلى قول ترامب: أن القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي منذ أكثر من 3000 عام، وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة الأمريكية في ظل ولايته ستعترف في نهاية المطاف بأن بالقدس عاصمة غير مقسمة لدولة إسرائيل.

وبحسب الصحيفة أن ترامب بحث مع نتنياهو أيضا المساعدات العسكرية والأمن والإستقرار في المنطقة، وقال ترامب إن الولايات المتحدة تعترف بإسرائيل شريكا في الحرب العالمية ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف، وتقول الصحيفة بحسب البيان الصادر من صحيفة حملة ترامب الدعائية إن الرجلين ناقشا التجربة الناجحة لإسرائيل في الحاجز الأمني الذي ساعد على تأمين حدودها، وأن ترامب اعترف بأن إسرائيل وشعبها عانيا طويلا من الخطوط الأمامية بسبب الإرهاب الإسلامي.

وقال أيضا: أنا أتفق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن الشعب اليهودي يريد السلام العادل والدائم مع جيرانه، ولكن هذا السلام لن يتحقق إلا إذا تخلى الفلسطنيين عن الكراهية والعنف وقبول إسرائيل كدولة يهودية.

وفي نهاية التقرير تقول الصحيفة أن رئيس الورزاء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من جانبه شكر المرشح الأمريكي دونالد ترامب على صداقته ودعمه لبلاده وأن اللقاء الذي جمعه مع ترامب ناقشا فيه العديد من القضايا المتعلقة بإسرائيل والأمن جهود تحقيق السلام والإستقرار وذلك بحسب بيان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

رابط مختصر