غنّام: القطاع الخاص هو الذراع الأيمن للسلطة الفلسطينية

19 ديسمبر 2019آخر تحديث :
غنّام: القطاع الخاص هو الذراع الأيمن للسلطة الفلسطينية

قالت محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنّام، إن القطاع الخاص الفلسطيني هو الذراع الأيمن للسلطة الفلسطينية، والداعم الأول لمؤسساتنا الوطنية.

وأضافت غنّام خلال رعايتها، مساء اليوم الخميس، حفل إضاءة شجرة الميلاد في “لاكاسا مول” بضاحية الريحان في رام الله، إن الرئيس محمود عباس يؤكد دوما على ضرورة مساندة القطاع الخاص وخلق بيئة حاضنة للاستثمار، مشيرةً إلى أن إنشاء مشاريع جديدة مثل “لاكاسا مول” تسهم في خلق فرص عمل جديدة لأبناء شعبنا وتعزيز اقتصادنا الوطني.

وحيّت غنّام أسر الشهداء والأسرى، وهنأت أبناء شعبنا بالأعياد المجيدة، متمنية أن يعم الخير والمحبة والسلام على أرض السلام وأن نحتفل بإضاءة شجرة الميلاد في عاصمتنا الأبدية القدس وهي محررة من دنس الاحتلال.

وأضافت: “برغم الألم هناك أمل، وسنبقى متمسكين بهذا الأمل وبإيماننا بحقنا في هذه الأرض”.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة “شركة لاكاسا” عماد جابر، إن “لاكاسا مول” بدأ بحلم وفكرة وأصبح حقيقة على أرض الواقع في فترة عمل قياسية لا تتعدى عامين، مشيراً إلى أن المشروع يضم مساحات متنوعة للتسوق والترفيه، بالإضافة إلى مكتب لوزارة النقل والمواصلات وبنوك ومكاتب خدمات متنوعة.

وأضاف: “رغم التحديات السياسية الصعبة، إلا أننا نسعى إلى خلق استثمار اقتصادي من منظور نوعي بتوجيهات ودعم من الرئيس ورئيس الوزراء”، مشيراً إلى أن “الاستثمار في وطننا فلسطين كان دوما على رأس أولوياتنا وهو واحدة من الأدوات التي تساهم في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني وخلق فرص عمل وإيجاد بيئة آمنة وصحية لاستقطاب أصحاب المشاريع والأعمال والأفكار الريادية”.

وحضر الحفل عدد من رجال الدين ورؤساء البلديات ورجال الاقتصاد والأعمال وحشد من المواطنين، وتخلله فقرة فنية قدمتها الفنانة صابرين كمال وفرقتها الموسيقية، وفقرات ترفيهية للأطفال.

يذكر أن مشروع “لاكاسا مول” قد افتتح منتصف العام الجاري، وبلغ حجم الاستثمار فيه أكثر من 50 مليون دولار، وأوجد مئات فرص العمل.

الاخبار العاجلة