تسليم مذكرة للصليب الأحمر الدولي حول معاناة الأسرى

الشأن المحلي
23 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
تسليم مذكرة للصليب الأحمر الدولي حول معاناة الأسرى

صدى الاعلام _ نابلس : سلمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى في محافظة نابلس، اليوم الاثنين، رسالة احتجاجية للجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة، تطالب فيها بضرورة التدخل العاجل للإفراج عن الأسير فؤاد الشوبكي والأسرى المضربين عن الطعام.

ورفع المشاركون في الوقفة، العلم الفلسطيني، وصور عدد من الأسرى، ورددوا الشعارات المناوئة للاحتلال، والتي تحيي صمود الأسرى.

ودعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح طلال دويكات في كلمة باسم اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى، في وقفة أمام مقر اللجنة الدولية، المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر الدولي للوقوف وقفة جادة مع الأسرى، والضغط على الاحتلال للإفراج عن شيخ الأسرى الشوبكي والأسير أحمد زهران المضرب عن الطعام منذ 93 يوما.

وأوضح أن الأسير الشوبكي الذي تجاوز الـ80 عاما يواجه بطش الاحتلال منذ 18 عاما في سجون الاحتلال، ويتعرض لأزمات صحية مستمرة، وأن وضع الأسير زهران حرج، مؤكدا “لا نريد استقبال جثمان الأسرى بل نريدهم بيننا أحرار”.

وأكد دويكات، أن مئات الأسرى يعانون أمراضا مزمنة في سجون الاحتلال كأمراض السرطان والقلب وغيرها، داعيا إلى ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى، مشددا على أن الشعب الفلسطيني سيبقى داعما لقضية الأسرى العادلة.

رابط مختصر