طولكرم: انطلاق سباق الضاحية المركزي للأشخاص ذوي الإعاقة

23 ديسمبر 2019آخر تحديث :
طولكرم: انطلاق سباق الضاحية المركزي للأشخاص ذوي الإعاقة

صدى الإعلام – رام الله: جرى، اليوم الاثنين، سباق الضاحية المركزي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة في طولكرم، الذي نظمه برنامج التأهيل المجتمعي في جمعية الإغاثة الطبية، بالتعاون مع جمعيتي أصدقاء المريض الخيرية في جنين، والهلال الأحمر بنابلس، والإتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة بطولكرم، على شرف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وانطلق السباق من مدخل طولكرم الشمالي، وصولا على قاعة النادي الثقافي، حيث تم تكريم الفائزين في السباق من ذوي الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف الأعمار والفئات، من طولكرم، ونابلس، وجنين، وقلقيلية، وطوباس، وسلفيت.

ونقل محافظ طولكرم عصام أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره ودعمه لهذه الشريحة المهمة من أبناء شعبنا، مشددا على أهمية تنظيم هذا السباق، والذي يأتي ضمن سلسلة أنشطة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، مثنيا على دور جميع الشركاء والقائمين على الفعالية، مباركا ومهنئا الفائزين المشاركين بالمارثون والذين أثبتوا قدرتهم على التحدي ومواجهة الإعاقة لممارسة حياتهم اليومية والاعتيادية.

وقال:إن ذوي الإعاقة أصحاب طاقات وإبداعات وهم جزء فاعل من أبناء شعبنا الفلسطيني ولهم مكانة كبيرة، خاصةً أننا بحاجة إليهم، كما أنهم بحاجة للدعم والمؤازرة والوقوف الدائم والمستمر إلى جانبهم، لمساندتهم ومساعدتهم على ممارسة حياتهم اليومية والاعتيادية.

بدوره، قال مدير الإغاثة الطبية بطولكرم سميح عثمان، إن الإغاثة وبالتعاون مع كافة الشركاء نظمت سباق الضاحية لذوي الإعاقة على شرف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في إطار المساعي لتعزيز دورهم ومكانتهم، من خلال تنفيذ المزيد من مشاريع التأهيل والدمج والعديد من البرامج المختصة بهذا الشأن.

من جانبه، أشار رئيس فرع الإتحاد بطولكرم مجدي مرعي، إلى أن من أهم حقوق ذوي الإعاقة المشاركة المجتمعية على قاعدة الانتصار لهذه الشريحة المهمة من أبناء شعبنا، مشددا على أن الإعاقة لا تلغي الطاقة، معبرا عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر على دعمه ومساندته الدائمة والمستمرة لذوي الإعاقة وأنشطتهم وبرامجهم.

وذكرت نائب مدير برنامج التأهيل في الإغاثة الطبية فاطمة دراغمة، بأن تنظيم الماراثون هو إشارة للمجتمع المحلي إلى أن الأشخاص ذوي الإعاقة قادرون على ممارسة دورهم وحياتهم اليومية مثل باقي المواطنين، مقدمةً شرحا عن برنامج التأهيل والمواقع التي يعمل بها للوقوف إلى جانب ذوي الإعاقة.

الاخبار العاجلة