فلسطين تشارك في مؤتمر “الذكاء الاصطناعي والتعليم” بالقاهرة

الشأن المحلي
25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
فلسطين تشارك في مؤتمر “الذكاء الاصطناعي والتعليم” بالقاهرة

 شاركت دولة فلسطين في أعمال الـمؤتمر السابع عشر للوزراء المسؤولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي، الذي انطلقت أعماله التحضيرية أمس في القاهرة، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعنوان “الذكاء الاصطناعي والتعليم: التحديات والرهانات”.

وقال وزير التعليم العالي محمود أبو مويس، اليوم الأربعاء، إننا في فلسطين بأمس الحاجة لنظام الذكاء الاصطناعي، ولكنه يحتاج إلى تمويل وبنية تحتية وتدريب أجيال من المعلمين، بالإضافة إلى أنه بحاجة لعمل جماعي وتكاتف من الدول العربية فيما يتعلق بالخبرات وتكاملها.

وأضاف أن “مشاركة فلسطين في هذا المؤتمر المتقدم هامة ونحن بحاجة لها، لأنه من السهل مهاجمتنا بالنظام التقليدي والمناهج الرقمية، ولكن النظام الرقمي التفاعلي يعطينا حصانة كبيرة”.

وتابع أن “انعقاد المؤتمر اليوم على أرض الشقيقة مصر يحمل الكثير من التفاؤل للمجتمعات العربية، ويسهل علينا الانخراط في الثورة الصناعية الرابعة، لأننا يجب أن نكون على مستوى الدخول في هذه الثورة وأن نحول جامعاتنا من تقليدية إلى جامعات رقمية، لأن الجيل الرابع من الجامعات هو رقمي”.

وأعرب أبو مويس، عن شكره وتقديره لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ممثلة بوزيرها خالد عبد الغفار لتنظيم هذا المؤتمر، الذي سيكون له نتائج إيجابية، مؤكدا أن مصر داعم رئيسي لفلسطين بجميع الأوقات وفي كافة المحافل.

كلمات دليلية
رابط مختصر