حزب الليكود ينتخب رئيسا له

26 ديسمبر 2019آخر تحديث :
حزب الليكود ينتخب رئيسا له

صدى الاعلام _ رام الله : وصلت المعركة على رئاسة حزب “الليكود” الإسرائيلي، بين بنيامين نتنياهو وجدعون ساعر إلى خط النهاية الخميس، وسيتمكن 116،048 من نشطاء الحزب من التصويت في 106 مراكز في جميع أنحاء إسرائيل، ابتداء من الساعة 09:00.

وسينتهي التصويت في الساعة 23:00، وستُعلن النتائج النهائية صباح الجمعة. ويتمتع رئيس الحكومة ورئيس الحزب نتنياهو بدعم أوسع من نشطاء الحزب، ولكن يخشى مقربوه من انخفاض نسبة التصويت، بسبب سوء الأحوال الجوية، ما سيصب في مصلحة ساعر.

وقالت مصادر في مقر ساعر الانتخابي، إن “أية نتيجة ستكون إنجازًا بالنسبة له، لأنه تُوّج اليوم خليفة لنتنياهو في ‘الليكود’ على أية حال”. وتكمن أهمية هذه الانتخابات، بأن رئيس “الليكود” سيكون أوفر المرشحين حظا بتولي رئاسة الحكومة الإسرائيلية، في الانتخابات العامة للكنيست، التي ستجري في 2 مارس / آذار، من العام 2019 الجاري.

ويُعتبر “الليكود” من أشد الأحزاب الإسرائيلية “إخلاصا وولاء” لزعيمه على مر التاريخ، وخصوصا الزعيم الحالي نتنياهو، الذي يحظى بدعم مُطلق من أعضاء الحزب وقياداته، ما جعل خروج ساعر عن هذا النهج، مشهدا غريبا واستثنائيا.

ودفع ساعر ضريبة “تمرده وتحديه” لنتنياهو وغنائه خارج السرب، حيث تعرض لهجوم كاسح من قبل قادة “الليكود” ونشطائه.

لكنه يؤكد أن ذلك لا يمثل الغالبية داخل الحزب، التي تخشى إعلان رفضها لنتنياهو، بعد تقديم لائحة اتهام ضده، ولكنها ستُطيح به وراء الستارة، في صناديق الاقتراع. ويعرب نتنياهو عن “إيمانه القاطع” بأنه سيهزم ساعر.

الاخبار العاجلة