الجيش الليبي يعلن السيطرة على طريق مطار طرابلس

27 ديسمبر 2019آخر تحديث :
الجيش الليبي يعلن السيطرة على طريق مطار طرابلس

أعلن الجيش الوطني الليبي اليوم الجمعة سيطرته على طريق مطار طرابلس، في حين بات يفصله عن وسط العاصمة نحو 2 كم.

وقال مدير إدارة التوجيه في الجيش الليبي اللواء خالد المحجوب، إن قوات الجيش تقترب من قلب العاصمة طرابلس ولا يفصلها سوى أقل من 4كيلومترات.

وبحسب رئاسة الأركان الجوية التابعة للجيش الليبي، فإن قوات الجيش تتقدم في كافة المحاور تحت غطاء جوي من المقاتلات التابعة للجيش.

وأشارت رئاسة الأركان عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك بأن محور صلاح الدين شهد انسحاب لقوات الوفاق والمليشيات المساندة لها باتجاه (سيمافرو) صلاح الدين وهو ما يعني وصول قوات الجيش لمسافة 2 كيلو متر من وسط العاصمة.

وأشارت رئاسة الأركان الجوية بأن قوات الجيش تتقدم في طريق السدرة وكذلك في محور عين زارة مضيفة بأن هذه القوات أصبحت على مسافة تقدر بحوالي الربع ساعة بالسيارة من ميدان وسط العاصمة طرابلس.

وحول بقية المحاور أكدت صفحة أركان القوات الجوية بأن طريق المطار من المنطقة الممتدة من قصر بن غشير حتى خزانات النفط بالكامل أصبحت تحت سيطرة القوات الجوية .

وأوضحت الصفحة بأن محور وادي الربيع شهد تقهقر مليشيا  ”دريدار“ وانسحابها من تمركزاتها مشيرة إلى أن القوات الخاصة نفذت التفافا ناجحا في هذا المحور استهدفت من خلاله مليشيا ”البقرة“ وأوقعت في صفوفها 7 قتلى وأسرت 11 عنصرا.

وأضافت الصفحة بأن  كتيبة طارق بن زياد فرضت مساء اليوم سيطرتها على النادي الدبلوماسي ومعسكر الثامنة مبينة بأن عملية التقاء المحاور باتت وشيكة وفي حالة حدوث ذلك يعني أن سيطرة قوات الجيش على قلب العاصمة أصبحت وشيكة.

 ويوم أمس الخميس استهدف سلاح الجو التابع للجيش الليبي تمركزات تابعة للجماعات المتطرفة وميليشيات حكومة الوفاق بمحيط مصفاة الزاوية.

وأعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الليبي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ تقهقر ”الميليشيات“ وانهيار ما تبقى من دفاعاتها في منطقة الهضبة البدري جنوب طرابلس.

الاخبار العاجلة