عمان: الرجوب يبحث مع أمين عام المنظمة الكشفية العالمية آلية تبادل الخبرات

Lamees02
الشأن المحلي
28 ديسمبر 2019آخر تحديث : السبت 28 ديسمبر 2019 - 11:32 صباحًا
عمان: الرجوب يبحث مع أمين عام المنظمة الكشفية العالمية آلية تبادل الخبرات

بحث رئيس جمعية الكشّافة والمرشدات الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، مع الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية أحمد الهنداوي آلية تبادل الخبرات.

وأشار الرجوب خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان إلى استعداد فلسطين لاستقبال الوفود الكشفية العربية والعالمية للاستفادة من خبراتهم، في تطوير الحركة الكشفية، موجها الدعوة له لزيارة فلسطين والاطلاع على واقع الحركة الكشفية الفلسطينية عن كثب.

كما أطلعه على الخطة الاستراتيجية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وذلك بهدف زيادة رقعة انتشار الكشافة لتطال كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات، مشيرا إلى أن الجمعية تعمل على زيادة مدى التعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، لتكون الحركة الكشفية والارشادية في المدارس جزءا من الجمعية.

من جانبه، هنأ الهنداوي جمعية الكشافة الفلسطينية بعقد مؤتمرها الأول، مؤكدا أهمية القرارات والتوصيات التي تم اعتمادها خلال المؤتمر، مشيدا بجهود الرجوب وأعضاء الجمعية الهادفة لتطوير الحركة الكشفية والإرشادية في فلسطين.

كما أبدى استعداد المنظمة العالمية للتعاون مع فلسطين في كافة المجالات، وبشكل خاص استعدادها لإرسال الخبراء الكشفيين إلى فلسطين لنقل الخبرة إليها، ومساعدة الجمعية الفلسطينية في تطوير الكوادر والأنشطة الكشفية.

رابط مختصر