محافظ جنين يطلع على مشروع تنفيذ برامج صحية ووقائية

الشأن المحلي
29 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
محافظ جنين يطلع على مشروع تنفيذ برامج صحية ووقائية

اطلع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب على البرامج الوقائية التي ستنفذها كلية العلوم الطبية المساندة في الجامعة العربية الأمريكية لتعزيز منظومة التثقيف الصحي والوقائي في المؤسسات العامة ولدى الأفراد.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء الرجوب، اليوم الأحد، وفدا من كلية العلوم الطبية المساندة ضم: د محمد أسيا مساعد رئيس الجامعة لشؤون الكليات الطبية وعميد كلية العلوم الطبية المساندة، ود. عماد أبو خضر عميد كلية التمريض، وأ. وجدي أبو الأمل مسؤول التدريب العملي، وأ. أحمد حروب مدير مركز القلب في الكلية، ومسؤول ملف أمن الجامعة العقيد بلال زكارنه.
وأشار د. آسيا الة توجه رئيس الجامعة لتطوير البرامج الأكاديمية بما يخدم المجتمع أفرادا ومؤسسات عبر الطب المساند بهدف تعزيز الإرشادات الوقائية والتثقيف الصحي، عبر تنظيم دورات مركزة حول كيفية تقديم الاسعافات الأولية وطرق أنعاش القلب والتنفس.
وأضاف بأنه سيتم استخدام الأجهزة الحديثة والعمل على توفيرها في المؤسسات العامة خاصة الأجهزة الأمنية والتجمعات السكانية بما يحقق المنفعة الصحية العامة للبيئة المحيطة.
وبهذا الصدد اكد د. اسيا أن الكلية تشهد تطورا في مختلف مجالاتها التخصصية بكادر انساني فعال ومتميز.
بدوره، أشاد محافظ جنين على التميز الأكاديمي الذي تحققه الجامعة العربية الأمريكية منذ تأسيسها، مؤكدا أن الجامعة هي مشروع وطني بامتياز.
وأضاف “نسعى دوما الى صياغة الخطط والبرامج بالشراكة مع كافة الأطراف ذات العلاقة في تطوير المزيد المشاريع الأكاديمية”.
وأعرب عن استعداده التعاون حول ما طرحه وفد الجامعة من أجل التعاون لتنفيذ المشروع الصحي.
رابط مختصر