المالكي: اقتطاع 150 مليون شيكل محاولة انتخابية من بينيت للعودة للكنيست

30 ديسمبر 2019آخر تحديث :
رياض المالكي - مجلس حقوق الإنسان

صدى الاعلام _ رام الله :قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. رياض المالكي إن اقتطاع حكومة الاحتلال 150 مليون شيكل من أموال المقاصة الفلسطينية إجراء مرفوض وسيتم بحثه مع الخبراء القانونيين حول كيفية طرق أبواب جهات أخرى في القانون والقضاء الدولي لبحثه في الدائرة التمهيدية بالمحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح المالكي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الاثنين، أن هذه الخطوة هي محاولة انتخابية من وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت للعودة للكنيست ومن اليمين الإسرائيلي للفوز في الانتخابات المقبلة.

وتعقيبا على نية الاحتلال المصادقة على 2000 وحدة استيطانية جديدة وأيضا محاولات نفتالي بينت تشريع الاستيطان عبر وزارة القضاء الإسرائيلية، قال وزير الخارجية إن حكومة الاحتلال تحاول أن تتسابق مع الزمن في فرض أمر واقع بإعلانها المزيد من الوحدات الاستيطانية إلى جانب سعيها لتغيير البنية القانونية المرتبطة بهذه الأرض.

وأشار المالكي إلى أن هذه الإجراءات تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية وتحديدا قرار مجلس الأمن 2334 حول الاستيطان ما يستدعي من المجلس النظر في هذه الحالة مبينا أيضا أن مساعي بينيت لنقل صلاحيات ما تسمى الإدارة المدينة لوزارة القضاء الاسرائيلية مخالف للقانون الدولي لأن الإدارة المدنية شكلت لخدمة مصالح شعبنا تحت الاحتلال وليس مصالح المستوطنين .

وأضاف وزير الخارجية والمغتربين إلى أنه سيتم النظر في هذا الموضوع حول دور ما تسمى الإدارة المدنية ضمن القانون.

الاخبار العاجلة