“التربية” تتسلم مشروعي إنشاء مدرسة في بيت لحم وتوسعة أخرى في ضواحي القدس

الشأن المحلي
30 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
“التربية” تتسلم مشروعي إنشاء مدرسة في بيت لحم وتوسعة أخرى في ضواحي القدس

صدى الاعلام _ رام الله : تسلّمت وزارة التربية والتعليم من خلال الإدارة العامة للأبنية، اليوم الاثنين، أعمال مشروع إنشاء مدرسة بيت فجار الأساسية للبنات في مديرية تربية بيت لحم، وتوسعة أخرى في ضواحي القدس.

وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع مليون و620 ألف دولار، حيث تخدم المدرسة 720 طالبا/ة، ويشتمل مبناها على 18 غرفة صفية، ومختبرات للتكنولوجيا والعلوم، وقاعة متعددة الأغراض، وغيرها من المرافق.

كما تسلمت الوزارة مشروع توسعة مدرسة بنات الخنساء في مديرية تربية ضواحي القدس، إذ اشتمل المشروع على بناء طابق إضافي مكون من سبع غرف صفية، وتأهيل مختبر للعلوم، وبناء مقصف، وتأهيل ساحات المدرسة، ومجموعة أخرى من الأعمال الخارجية، إذ بلغت قيمة الأعمال المنجزة للمشروع 493 ألف دولار.

وأوضحت أن الهدف من مثل هذه المشاريع هو تعزيز البيئة التعليمية المناسبة والمحفزة للطلبة، بما يتناسب وسياستها الخاصة بتعزيز معايير الأبنية الخضراء في جميع المدارس الجديدة.

وأشارت إلى أن تمويل هذين المشروعين تم من خلال سلة التمويل المشتركJFA) ) التي تضم كلا من (ألمانيا، وفنلندا، وإيرلندا، والنرويج)، حيث راعى تصميم المشروعين كافة المعايير والمتطلبات اللازمة.

رابط مختصر