التنمية تتسلم أجهزة مساندة لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة

30 ديسمبر 2019آخر تحديث :
التنمية تتسلم أجهزة مساندة لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة

صدى الاعلام _ رام الله : قالت الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية، إنها تسلمت، اليوم الاثنين، من مؤسسة انقاذ الطفل مجموعة من الأجهزة المساندة والأدوات الطبية المساندة لصالح الأشخاص ذوي الاعاقة.

وأكد مدير عام الادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة أمين عنابي، أن الوزارة عازمة على صون حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة ضمن رؤيتها ورسالتها التنموية، لذلك تعمل جاهدة على اجندة بطاقة الأشخاص ذوي الاعاقة، التي تعتمد لهم الحد الأدنى من الخدمات الأساسية.

وأشاد بالشراكة والتعاون الوثيق بين وزارة التنمية ومؤسسة انقاذ الطفل، مؤكدا سياسات الحكومة الراسخة إلى تعزيز دور الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية التنموية واستثمار قدراتهم وتنميتها وتدريبهم وتأهيلهم على إدارة المشاريع ودمجهم في العملية التنموية، من خلال مشاريع إنتاجية تنموية ليمارسوا حقهم الطبيعي في العمل والإنتاج في المجتمع بعد تلبية احتياجاتهم الأساسية لممارسة حقهم في العيش الكريم.

وأوضح عنابي أن الأجهزة التي تم استلامها اليوم تأتي كجزء أول، سيتبعها عدد من الأسرة الطبية، والأجهزة المساندة المختلفة التي تلبي احتياجات الفئات المهمشة والفقيرة.

الاخبار العاجلة