أوباما على رأس مشيّعي بيرس

28 سبتمبر 2016آخر تحديث :
أوباما على رأس مشيّعي بيرس

سارع العديد من زعماء العالم إلى إرسال برقيات تعزية بوفاة شمعون بيرس الذي شغل العديد من المناصب المهمة في اسرائيل آخرها رئيسها، وسيشارك العديد منهم في جنازته بعد غد على رأسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وسوف تعقد الحكومة الاسرائيلية عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الاربعاء جلسة حداد يعلن فيها رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو رسالة خاصة بهذه المناسبة، بعد ذلك تعقد اللجنة الوزارية لشؤون المراسيم والرموز برئاسة الوزيرة ميري ريجف اجتماعا خاصا، وستقام جنازته يوم الجمعة الساعة 11 صباحا في القسم الخاص “بزعماء اسرائيل” في مقبرة جبل هيرتسل بمدينة القدس، وسيتم وضع تابوت بيرس في ساحة الكنيست غدا لوداعه من قبل الجمهور الاسرائيلي.
وأكدت الخارجية الاسرائيلية أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما سوف يصل اسرائيل الجمعة للمشاركة في جنازة بيرس، كذلك سوف يشارك في الجنازة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته مرشحة الرئاسة هيلاري كلينتون، كذلك رئيس وزراء كندا ورئيس وزراء استراليا والأمير تشارلز وملكة هولندا ورئيس توجو، وقد يعلن العديد من زعماء العالم في وقت لاحق مشاركتهم في جنازة بيرس وفقا للتقديرات الاسرائيلية.
من ناحيته أصدر الفاتيكان بيانا أعلن فيه عدم مشاركة البابا في مراسم دفن شمعون بيرس، وذلك خلافا لما كانت أعلنته وزارة الخارجية الاسرائيلية عن مشاركة البابا في مراسم الدفن.
الاخبار العاجلة