وصول موكب بطريرك الروم الأرثوذكس الى بيت لحم استعدادا لقداس منتصف الليل

6 يناير 2020آخر تحديث :
وصول موكب بطريرك الروم الأرثوذكس الى بيت لحم استعدادا لقداس منتصف الليل

صدى الاعلام _ بيت لحم : وصل، اليوم الاثنين، إلى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس، موكب البطريرك كيوريوس كيوريوس ثيوفلوس الثالث للروم الأرثوذكس في مدينة القدس وسائر فلسطين والأردن.

وانطلق الموكب الرسمي للبطريرك، من مقر البطريركية الأرثوذكسية في البلدة القديمة من القدس، يرافقه كبار المطارنة والكهنة ورجال الدين المسيحي، مرورا بدير مار إلياس حيث توقف الموكب حسب البروتوكول، واستقباله.

وواصل الموكب مسيرته مرورا بمسجد بلال بن رباح، وعند منطقة البرادايس تقدمه ممثلو شرطة المدينة وشرطة المرور والأجهزة الأمنية.

بعدها توجه الموكب إلى مدينة بيت لحم عبر شارع المهد، مرورا بمفرق العمل الكاثوليكي وشارعي رأس فطيس والنجمة، وصولا الى ساحة المهد، حيث جرى الاستقبال الرسمي، وكان في استقباله محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس رمزي خوري، ورئيس اللجنة العليا لترميم كنيسة المهد زياد البندك، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد طارق الحاج، وقائد المنطقة العميد ناصر عمر، ورجال الدين الاكليريوس والوكيل البطريركي للروم الأرثوذكس في بيت لحم، والمطران ثيوفليكتوس.

بعد ذلك سار البطريرك برفقة مستقبليه على وقع أجراس كنيسة المهد، وصولا إلى باب الكنيسة وجرى توديعه هناك، ومن ثم دخل الكنيسة وأقام صلاة خاصة استعدادا لقداس منتصف الليل.

ولم يختلف المشهد ولا الصورة بالنسبة لمهد المسيح، التي تجلت بأبهى صورها وهي تستقبل منذ الصباح المحتفلين، حيث التنظيم وحالة الأمن السائدة والارتياح بين صفوف المواطنين في ظل خطة أمنية وفرت كل سبل الراحة لوصولهم إلى مركز الاحتفال، وتذليل كل العقبات التي من شأنها ان تعكر الأجواء.

الاخبار العاجلة