جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 33 قضية خلال 24 ساعة

9 يناير 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 33 قضية خلال 24 ساعة

صدى الاعلام _ رام الله : تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 33 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 7 قضايا بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني، ضبط خلالها مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها، كما تم ضبط 320 علبة إكريمات غير معربة لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية تم تحفظ عليها لحين إستكمال الإجراءات القانونية الازمه حسب الأصول .

– 5 قضايا بالتعاون مع وزارة الزراعة، ضبط خلالها عجول ممنوعة من الاستيراد، وبالتالي أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها؛ لحماية المنتج المحلي
ومربي المواشي والثروة الحيوانية الفلسطينية.

_ قضية واحدة بالتعاون مع وزارة الصحة تم خلالها اتلاف 243 كيلو غرام شوكولاته وسكاكر اطفال منتهية الصلاحية حيث أقرت جهة الأختصاص إتلاف الكمية بالكامل وذالك حسب الأصول.

– 20 قضية في مجال التهرب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، تم إفتتاح فعاليات المخيم الشتوي تحت شعار الضابطة الجمركية “أيقونة الإقتصاد الوطني في محافظة أريحا ” هدفت إلى توعيتهم بدور جهاز الضابطة في حماية الاقتصاد الوطني ومكافحة الجريمة الاقتصادية بكافة أشكالها.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

الاخبار العاجلة