صندوق التشغيل يطلق مسابقات لدعم المبادرات الشبابية

19 يناير 2020آخر تحديث :
صندوق التشغيل يطلق مسابقات لدعم المبادرات الشبابية

صدى الاعلام _ رام الله : أطلق الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، اليوم الأحد، بالتعاون مع مجالس التشغيل في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وغزة، وبالشراكة مع المؤسسة المصرفية الفلسطينية، والوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي AICS))، مسابقات للمبادرات الشبابية، بهدف دعم مشروعات مدرة للدخل.

وأوضح الصندوق في بيان، أن المبادرات تشمل تقديم تمويلات بمرابحة صفرية للمشاريع الفائزة والمتميزة في المسابقة، لخلق فرص عمل جديدة للرياديين والمبادرين الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة، وتشغيل العاطلين عن العمل لزيادة فرص التشغيل الذاتي، وتعزيز ثقافة الانتاج وريادة الأعمال.

وتهدف هذه المبادرات إلى الحد من نسب البطالة المرتفعة بين الشباب والخريجين، وتعزيز قدرات الشباب من خلال تنمية المهارات وتقديم الاستشارات المهنية والتوجيه اللازم لهم، بالإضافة الى ترسيخ ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال وتعزيز التفكير الإبداعي، وتعزيز فكرة التنافس الايجابي بين الشباب الفلسطيني لتطوير مشاريع خلاقة ومبتكرة، ودعم ورفع كفاءة المشاريع الريادية القائمة.

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق مهدي حمدان، “أن ما يميز المشروع، الذي سيستمر التسجيل للاستفادة منه حتى السادس عشر من الشهر المقبل هو حصول المشاريع الفائزة على تمويل تصل قيمته كحد اقصى 15000 دولار بمرابحة صفرية على التمويل ومن دون أي عمولات أخرى”.

 وقال “ان المشاريع ستحظى بالدعم اللازم والمتابعة، وسيتم تقديم الخدمات الاستشارية والفنية لعدد من المتقدمين، وتدريبهم على بناء خطة الأعمال وإدارة المشروع والتسويق، مبينا أنه سيتم اختيار المشاريع الفائزة في المسابقة بناء على معايير محددة من قبل لجان مختصة لتحديد المشاريع المميزة”.

ونوه حمدان إلى أن من أبرز الشروط للمشاركة في المشروع هو ان يكون المتقدم من الفئة العمرية (18–40) عاما، وأن يكون صاحب فكرة ولديه القدرة على التنفيذ، فضلا عن امتلاكه مهارات ريادية، ويرغب في تحسين وضعه المعيشي، بالإضافة الى توفيره مكانا مناسبا للمشروع، وبما يتلاءم مع الفكرة المقترحة ولا يؤثر سلبيا على البيئة وكذلك التزامه بالمعايير، ويقدم الضمانات المطلوبة من جانب المؤسسة المصرفية الفلسطينية، وفق سياستها الائتمانية، وما يتوافق مع متطلبات سلطة النقد.

وأوضح ان عملية التسجيل للمسابقة تتم من خلال الحصول على الطلب ودليل المسابقة عبر تحميل نسخة الكترونية من الطلب، ودليل المسابقة من خلال روابط الكترونية موجودة على الموقع الالكتروني الخاص بصندوق التشغيل www.pfesp.ps، أو من خلال التوجه إلى مقري صندوق التشغيل في رام الله وغزة، ومجالس التشغيل في نابلس وغزة ورام الله والمؤسسة المصرفية الفلسطينية.

الاخبار العاجلة