جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 48 قضية خلال 24 ساعة الماضية

20 يناير 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 48 قضية خلال 24 ساعة الماضية

صدى الاعلام _ رام الله : تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 48 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 3 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، تم ضبط بضائع ممنوعه من التداول في الأسواق تم تحفظ عليها ، كما تم ضبط خلالها 600 كغم مواد غذائية و تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك ، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها كما تم تحفظ على نصف طن من البضائع التي لا تحمل تواريخ إنتاج وإنتهاء لحين معاينتها وفحصها من قبل جهة الإختصاص .

_ 6 قضايا بالتعاون مع جهة الإختصاص في وزارة الصحة تم ضبط كمية من الدجاج الغير صالح لاستهلاك الآدمي تم إستدعاء جهة الإختصاص في وزارة الصحة وبعد الفحص حيث أقرت جهة الإختصاص إتلافها نظرا لرائحتها ومظهرها الخارجي.

– قضيتين بالتعاون مع جهة الإختصاص في وزارة زراعه تم خلالها ضبط خضار وفواكة لا تحمل تصريح نقل زراعي وعجول ممنوعة من الاستيراد حيث أقرت جهة الإختصاص تحفظ عليها لحين إستكمال الإجراءات الازمه وذالك حسب الاصول.

– 37 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدم الجهاز بالتعاون مع هيئة التوجية السياسي الوطني محاضرات توعوية لـ70 طالبة لمدرسة العدوية في طولكرم، هدفت إلى توعية الطلبة بدور جهاز الضابطة في حماية الاقتصاد الوطني ومكافحة الجريمة الاقتصادية بكافة أشكالها.

الاخبار العاجلة