تركيا: ندوة سياسية بعنوان “القدس في قلوبنا”

22 يناير 2020آخر تحديث :
تركيا: ندوة سياسية بعنوان “القدس في قلوبنا”
صدى الاعلام_ أنقرة: تناولت ندوة سياسية نظمتها الجالية الفلسطينية في مدينة “اسكي شهير” التركية مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، وذلك بالتعاون مع جمعية شباب الانادولو AGD“، وبحضور أعضاء من حزب السعادات المناصر للقضية الفلسطينية.

واستعرض نائب رئيس الجالية أمجد السعيد في الندوة التي حملت عنوان “القدس في قلوبنا”، المستجدات السياسية، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا وممتلكاته ومقدراته، لا سيما في مدينة القدس، والتوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

بدوره، أكد رئيس الجالية الفلسطينية مراد الجيوسي في “اسكي شهير” أهمية تعريف الرأي العام التركي والأحزاب التركية بكل أطيافها بالقضية الفلسطينية، وإطلاعهم على آخر المستجدات، والتواصل المستمر معهم من خلال الحملة التي أطلقتها الجالية في هذه المدينة شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويتضمن برنامج الحملة: إلقاء محاضرات ولقاءات مع الأحزاب التركية، وزيارة المدارس، والإجابة عن استفسارات الطلبة الأتراك حول القضية الفلسطينية من قبل محاضرين فلسطينيين متخصصين بهذا الشأن. كما تم تنظيم نشاطات يشارك بها الطلبة الفلسطينيون والأتراك في المناسبات الوطنية للبلدين، اضافة إلى تنظيم زيارات لهؤلاء الطلبة إلى فلسطين، للتعرف عن قرب على الواقع الفلسطيني، واستقطاب الرأي العام والموقف الرسمي لصالح القضية الفلسطينية.

الاخبار العاجلة