3 تطبيقات جديدة من جوجل للمساعدة على الحد من استخدام هواتفكم وتحسين صحتكم

23 يناير 2020آخر تحديث :
3 تطبيقات جديدة من جوجل للمساعدة على الحد من استخدام هواتفكم وتحسين صحتكم

صدى الاعلام _ رام الله : أصدرت شركة الإنترنت العملاقة جوجل ثلاثة تطبيقات جديدة للحد من الوقت التي يستغرقه المستخدم أمام الشاشة، ضمن تجارب الصحة الرقمية في الشركة، في الوقت الذي أصبح فيه الجميع مهتماً بالحد من الاستخدامات الرقمية وتقليص الوقت الذي يقضونه أمام شاشات الأجهزة الرقمية، وفقاً لما نشره موقع Business Insider الأمريكي.

ما أهمية هذه التطبيقات؟ كل تطبيق من الثلاثة يستخدم مفهوماً أو أسلوباً مختلفاً لجعل المستخدمين أكثر وعياً بالوقت الذي يقضونه على الشاشة، بما في ذلك ساعة توقف عملاقة تحسب الزمن الذي تظل فيه شاشة الهاتف غير مقفلة، وواجهة تضخ فقاعات على الشاشة الرئيسية، وإعدادات خاصة تتضمن وضع الهاتف في مظروف، بحيث لا يمكن استخدامه سوى لوظيفة واحدة فقط في كل مرة.

هكذا تعمل: هذه التطبيقات فعالة في مساعدتك على الحد من الوقت الذي تقضيه على شاشة هاتفك. إذا كنت تبحث عن وسيلة تساعدك في التحكم باستخدام هاتفك، قد تجد أحد تلك التطبيقات مفيداً لك.

إليكم كيفية عمل تطبيقات جوجل الثلاثة الجديدة:

التطبيق الأول يُسمى Envelope، وهو ما يوحي به الاسم تماماً «المظروف»: مجموعة من ملفات PDF تطبعها لتصبح مظاريف لهاتفك.

  • تغطي المظاريف شاشة الهاتف وتحوّل هاتفك إلى جهاز محدود الوظائف.
  • أحد تلك المظاريف يحول هاتفك إلى كاميرا قادرة على التقاط الصور ومقاطع الفيديو، ولكن بدون شاشة.
  • خاصية اللمس تواصل العمل على الشاشة عبر المظروف الورقي، بالاضافة إلى مظروف آخر يسمح بإجراء واستقبال المكالمات فقط.

تطبيق Envelope متاح حالياً على متجر تطبيقات جوجل، إلا أنه متاح لجهاز Google Pixel 3a فقط.

التطبيق الثاني Screen Stopwatch يخبرك بمقدار الوقت الذي تقضيه على هاتفك كل يوم، ويعمل مؤقت العد في كل مرة يُلغى فيه قفل شاشة هاتفك.

أما التطبيق الثالث Activity Bubbles فيقدم تجسيداً مرئياً للوقت الذي تقضيه على هاتفك طوال اليوم من خلال إضافة فقاقيع تظهر على الشاشة في كل مرة يُلغى فيه قفل شاشة هاتفك.

حيث إنه كلما زاد مقدار الوقت الذي تقضيه على الهاتف في جلسة واحدة، تصبح الفقاعة أكبر. وخلال وقت وجيز تُصبح شاشة الهاتف مليئة بالفقاقيع من كل الأحجام.

ولدى المستخدمين خيار يجعل الفقاقيع خلفية للهاتف، لتذكيرهم بالوقت الذي يقضونه على شاشة هواتفهم في كل مرة يقررون فيها إلغاء قفل الشاشة واستخدام الهاتف.

الاخبار العاجلة