مدرسة آمنة بنت وهب تحيي فعاليات ” نزرع لنبقى الــــ 55 ” وافتتاح ألعاب أيام زمان

23 يناير 2020آخر تحديث :
مدرسة آمنة بنت وهب تحيي فعاليات ” نزرع لنبقى الــــ 55 ” وافتتاح ألعاب أيام زمان

صدى الاعلام _ جنين : أحيت مدرسة آمنة بنت وهب في بلدة اليامون غرب جنين ، اليوم الخميس ، فعاليات ” نزرع لنبقى الــ 55 ” وعرض ألعاب أيام زمان ، تحت رعاية ومشاركة محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، ومديرة مديرية تربية جنين سلام الطاهر .

بحضور رئيس بلدية اليامون نايف خمايسة ، ومدير زراعة جنين م. باسم حماد ، ورئيس نيابة جنين الأستاذ أيمن طربيه ، ومدير عام التوجيه السياسي والمعنوي بشار جالودي ، وعضو اقليم حركة فتح موقع اليامون محمد أبو الهيجا ، ومديرة المدرسة نسرين بركات ، والهيئة التدريسية ، ومجلس الأمهات وممثلين عن المؤسسات المحلية في البلدة .
ونقل محافظ جنين في كلمته تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، للهيئة التدريسية في المدرسة وأهالي بلدة اليامون ، باحياء الذكرى الــــــ 55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة ، التي جسدتها الطالبات من خلال الفقرات الوطنية والنشيد الوطني تعبيرا عن الانتماء لفلسطين بجذورها الممتدة الشاهدة على أحقية هذا الشعب بأرضه . وثمن الرجوب دور المؤسسة التربوية في من خلال رسالتها السامية التعليمية ، بغرس الانتماء الوطني في عقول أبناءنا الذين نستمد منهم القوة والإرادة الصلبة وهم يصدحون بالنشيد الوطني الفلسطيني .

فيما أشارت الطاهر الى أن مديرية التربية تولي من خلال رسالتها التربوية والوطنية الى غرس القيم ومفاهيم الثورة الفلسطينية الخالدة ، لتكون رسالة الى الأجيال القادة ، للتمسك بثوابتنا الوطنية والحفاظ على أرضنا والدفاع عنها حتى نحقق آمالنا بإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

من جانبه ثمن خمايسة دور الهيئة التدريسية التي تميزت بفعالياتها التي تهدف الى زرع القيم الوطنية الطالبات ، لتجسيد سلوكيات القيم والمفاهيم الوطنية من أجل بناء الانسان الفلسطيني وتمسكه بأرضه .

كما ألقت بركات كلمة شكرت فيها المؤسسات الداعمة للفعالية الوطنية ، مؤكدة أن هذه الانشطة التربوية تساهم في تعزيز الروح الوطنية لدى الأجيال الفلسطينية القادمة وحمل الأمانة واستكمال مسيرة النضال والبناء في وطننا . واستعرضت بركات العديد من الانجازات والمسابقات التي شاركت فيها المدرسة وحصلت على العديد من الجوائز .

كما افتتح الرجوب والطاهر ” أيام ألعاب زمان ” لاستذكار الطالبات بالألعاب التراثية للجدات والأمهات في مراحل حياتهن ، وزراعة 55 شجرة زيتون في حديقة المدرسة تخليدا لذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية . كما تخلل الاحتفال تقديم فقرات فنية وطنية وتكريم اوائل طالبات المدرسة . وتكريم المحافظ والطاهر ، ورئيس البلدية ، وحماد ، وطربيه ، وأبو الهيجا ، ورئيسة جمعية بصمة خير ريما دلبح الداعمة للحفل .

الاخبار العاجلة