انتخاب رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد رئيسا للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية

23 يناير 2020آخر تحديث :
انتخاب رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد رئيسا للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية

انتخبت الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية ARLEM خلال الجلسة العامة الحادية عشرة للجمعية في برشلونة، رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد رئيسا لها.

وتؤكد بلدية رام الله ان هذا الموقع الذي سيتسلمه م. حديد في شباط المقبل سيعمل من خلاله على اظهار الصورة الصحيحة حيث قال حديد ان فلسطين بحاجة للدعم الذي يمكن لمدن وأقاليم أخرى أن تسهم في تحقيقه، لأنها تعرف التحديات أمام توفير الخدمات الأساسية. ولكن أولا وقبل كل شيء، يجب أن يدرك الجميع طبيعة التحديات العملية الخاصة والكبرى ، وهنا لا بد من الإشارة الى ان الظروف الاستثنائية التي تعايشها الهيئات المحلية الفلسطينية لم تقف عائقا امام توسع آفاقها الى المبادرات العالمية فالبلديات تتبنى اهداف التنمية المستدامة العالمية في خططها واستراتيجياتها ونرى أهمية فتح افاق جديدة امام البلديات للدخول في شراكات مع نظيراتها حول العالم لا سيما دول الاتحاد الأوروبي وحوض المتوسط.

يذكر انه منذ العام 2010، شكلت جمعية آرليم منصة للتعاون بين قادة الهيئات المحلية والإقليمية من الاتحاد الأوروبي وحوض المتوسط. وتسهم توصياتها في إثراء القرارات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي والاتحاد من أجل المتوسط. تضم الجمعية 80 عضوا وعضوين مراقبين من الدول الشريكة في الاتحاد الأوروبي وحوض المتوسط، تمتد من موريتانيا إلى ألبانيا.

الاخبار العاجلة