إصابات واعتقالات عقب مهاجمة الاحتلال المصلين في “الأقصى” وباحاته

24 يناير 2020آخر تحديث :
إصابات واعتقالات عقب مهاجمة الاحتلال المصلين في “الأقصى” وباحاته

صدى الإعلام – القدس: أصيب شاب وسيدة بالرصاص المعدني، واعتقل آخر، اليوم الجمعة، عقب مهاجمة شرطة الاحتلال الخاصة المصلين وقمعهم خلال تأديتهم صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه.

وأفاد مراسلنا، بأن عناصر كبيرة من قوات الاحتلال والشرطة، هاجمت المصلين واطلقت الأعيرة المطاطية صوبهم، واعتدت على بعضهم بالضرب المبرح، وأجبرتهم على الخروج من المسجد الأقصى وقبة الصخرة، مما أدى إلى إصابة شاب “18 عاما” بعيار مطاطي في الصدر، وسيدة أخرى، نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أن الاحتلال اعتقل الشاب مراد مسك، بعد الاعتداء على الشبان الذين كانوا يقومون بتوزيع المشروبات الساخنة والمأكولات على المصلين على مقربة من باب حطة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت المسجد عقب انتهاء صلاة الفجر مباشرة، واعتدت على المصلين بشكل وحشي.

فيما قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أجبرت المصلين على التوجه مشيا على الأقدام في ظل الأجواء الماطرة وشديدة البرودة للوصول الى المسجد الاقصى، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وكانت فعاليات القدس قد دعت إلى إحياء صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك، من أجل التصدي لمخططات الاحتلال الهادفة إلى تهويده والسيطرة عليه.

الاخبار العاجلة