القدس: وفاة الطفل قيس أبو ارميلة بعد العثور عليه في منطقة تجمع مياه الأمطار

25 يناير 2020آخر تحديث :
القدس: وفاة الطفل قيس أبو ارميلة بعد العثور عليه في منطقة تجمع مياه الأمطار

 أعلن، صباح اليوم السبت، عن وفاة الطفل قيس أبو ارميله ( 8 سنوات) بعد العثور عليه في ساعات الصباح داخل منطقة تجمعت فيها مياه الأمطار في بيت حنينا بمدينة القدس المحتلة، إثر اختفاء آثاره منذ عصر يوم أمس.

وقال محافظ القدس عدنان غيث لـ”وفا”، إنه أُعلن عن وفاة الطفل بعد وقت قصير من العثور عليه، حيث نقل إلى مستشفى “هداسا” لتقديم الاسعافات الأولية له، ولكنه فارق الحياة.

وحمّل غيث الاحتلال المسؤولية عن وفاة الطفل، كونه كان متواجدا في منطقة غير محمية، وكان الأحرى بسلطات الاحتلال أن تقوم بإغلاق عبارات المياه المفتوحة، وعدم السماح للأطفال بالوصول اليها.

وقدّم غيث تعازيه لعائلة الطفل، وشكر أبناء شعبنا في محافظة القدس، الذين هبّوا للبحث عنه منذ الاعلان عن فقدان آثاره، داعيا إلى الوحدة والتكاتف في وجه الاحتلال.

ونقلا عن مراسلنا، تم العثور عليه وهو في حالة حرجة للغاية، كونه تعرضه للبرد الشديد طيلة ساعات في المنطقة ، حيث اتضح أنه كان موجودا تحت لوح خشبي، ورأسه قد علّق في الوحل.

وكان قد أصيب 23 مواطنا، الليلة الماضية، عقب قمع الاحتلال لمسيرة شارك بها المئات لمطالبة شرطة الاحتلال بالتدخل الجدي لكشف مصير الطفل أبو ارميلة.

كما أغلقت سلطات الاحتلال حاجز قلنديا ومخيم شعفاط، ومنعت دخول القدس بشكل تام.

الاخبار العاجلة