جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 59 قضية خلال 24 ساعة الماضية

27 يناير 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 59 قضية خلال 24 ساعة الماضية

صدى الاعلام _ رام الله : تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 59 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني تم التعامل مع 5 قضايا ، تم ضبط في محافظة نابلس وطولكرم، مواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك ، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة تم التعامل مع قضية واحدة في محافظة طوباس، ضبط خلالها فواكة بدون تصريح نقل زراعي، وبالتالي أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين إستكمال الإجراءات الازمه .

– بالتعاون مع وزارة الصحة تم التعامل مع قضية واحدة في محافظة الخليل تم ضبط طن من المواد الغذائية والتمونية المنتهية الصلاحية وغير صالحة لاستهلاك الآدمي، حيث أقرت جهة الإختصاص في وزارة الصحة إتلاف الكمية بالكامل وذالك حسب الأصول.

– بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تم التعامل مع قضيتين في محافظة رام الله جرى خلالها ضبط شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة من التداول داخل الأسواق؛ لعدم قانونيتها ولضررها على الجانب الأمني والاجتماعي والاقتصادي، وعليه أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها.

– 50 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدم الجهاز محاضرة توعوية، بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني، في مدارس قرية جيت الثانوية في محافظة قلقيلية؛ إستفادة منها 60 طالب وطالبة.
هدفت إلى توعية المشاركين بدور جهاز الضابطة في حماية الاقتصاد الوطني ومكافحة الجريمة الاقتصادية بكافة أشكالها.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

الاخبار العاجلة