جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 50 قضية خلال 24 ساعة

الشأن المحلي
28 يناير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 50 قضية خلال 24 ساعة

صدى الاعلام _ رام الله : تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 50 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة تم التعامل مع قضيتين في محافظة جنين وطوباس ، ضبط خلالها خضار وفواكة بدون تصريح نقل زراعي، وبالتالي أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين إستكمال الإجراءات الازمه .

– بالتعاون مع وزارة الصحة تم التعامل مع قضية واحدة في محافظة الخليل تم ضبط طن من المواد الغذائية والتمونية المنتهية الصلاحية وغير صالحة لاستهلاك الآدمي، حيث أقرت جهة الإختصاص في وزارة الصحة إتلاف الكمية بالكامل وذالك حسب الأصول.

– بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تم التعامل مع قضية واحدة جرى خلالها ضبط شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة من التداول داخل الأسواق؛ لعدم قانونيتها ولضررها على الجانب الأمني والاجتماعي والاقتصادي، وعليه أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها.

– 46 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدم الجهاز محاضرة توعوية، بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني، في مدارس زنوبيا وبيتللو واماتين الثانوية في محافظة طولكرم ورام الله وقلقيلية؛ إستفادة منها 250 طالب وطالبة.
هدفت إلى توعية المشاركين بدور جهاز الضابطة في حماية الاقتصاد الوطني ومكافحة الجريمة الاقتصادية بكافة أشكالها.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

رابط مختصر