اجتماع للجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة للنقل البري في رام الله

الشأن المحلي
28 يناير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
اجتماع للجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة للنقل البري في رام الله

صدى الاعلام _ رام الله : عقد وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله، اجتماعا للجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة للنقل البري، مع أمين عام وزارة النقل والمواصلات الأردنية وسام التهتموني.

وتأتي هذه اللقاءات والاجتماعات استكمالا للقاء الذي تم في العاصمة الأردنية سابقا، للقيام بخطوات ملموسة في إطار عملية الانفكاك التدريجي عن دولة الاحتلال وفق رؤية الحكومة الفلسطينية، وفي مقدمة هذه الخطوات تسهيل انسياب حركة تنقل الركاب والبضائع بين البلدين لرفع حجم التبادل التجاري، وتذليل كافة العقبات التي تواجه عملية النقل.

كما تهدف لبحث سبل تطوير إجراءات تسهيل نقل الركاب عبر جسر الملك حسين لتسهيل وتنظيم نقل الحجاج والمعتمرين، إضافة لبحث موضوع المنطقة اللوجستية لتسهيل التجارة بين البلدين، وفرص تنفيذ تدريب الكوادر البشرية وفق احتياج الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني .

وأشار وكيل وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية عمار ياسين، إلى أن الوزارة تعلق آمالا كبيرة على اجتماعات اللجنة المشتركة، التي من شأنها تذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه عمليات النقل بين البلدين، في سبيل تحقيق جملة من التطلعات والأهداف المرجوة .

رابط مختصر