فعاليات غضب في محافظات الوطن تنديدا بالإعلان عن “صفقة القرن”

28 يناير 2020آخر تحديث :
فعاليات غضب في محافظات الوطن تنديدا بالإعلان عن “صفقة القرن”
صدى الاعلام _ رام الله :  تشهد محافظات الوطن، اليوم الثلاثاء، حالة من الغضب الشعبي والاستنفار، قبيل إعلان الرئيس الأميركي ترمب عما تسمى بـ”صفقة القرن” المشؤومة التي تهدف إلى النيل من حقوق شعبنا الفلسطيني، وإفشال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

ولخطورة ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات، دعا الرئيس محمود عباس القيادة لاجتماع طارئ، عند الساعة السابعة من مساء اليوم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

مواجهات في العروب رفضا لـ”صفقة القرن”

اصيب عشرات الطلبة بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، عقب مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل.

وأطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الطلبة، الذين خرجوا تنديدا بما تسمى “صفقة القرن”، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

طولكرم

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” وفصائل العمل الوطني في المحافظة، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقد في مقر الإقليم، إلى فعالية حاشدة عند الساعة السابعة من مساء اليوم، رفضا لـلصفقة المشؤومة، على ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة.

وكان أمين سر “فتح” إقليم طولكرم إياد جراد، قد أكد أن الحركة بكافة أطرها الحركية ولجانها التنظيمية، في حالة انعقاد دائم من أجل دعم القيادة، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في مواجهة المؤامرة التي تحاك ضد شعبنا وقيادته بفرض ما تسمى “صفقة القرن”.

ودعا في تصريح صحفي، جماهير شعبنا إلى الجاهزية لمواجهة هذه المؤامرة، والتصدي للاحتلال والاستيطان، وكافة القوى الوطنية والإسلامية إلى رص الصفوف والالتفاف حول موقف القيادة لتبقى البوصلة نحو تحرير فلسطين الدولة وعاصمتها القدس، وصون تضحيات شهدائنا وأسرانا وجرحانا الأبطال، مطالبا الجميع بمتابعة ما يصدر من قبل الإقليم وبرنامج الفعاليات.

رام الله والبيرة

ودعت القوى والفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة رام الله والبيرة، أبناء شعبنا للمشاركة في الفعالية الشعبية الحاشدة المقررة على دوار المنارة وسط رام الله مساء اليوم، بالتزامن مع الإعلان عن “صفقة القرن”.

قلقيلية

نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، وقفة منددة لما تسمى بـ”صفقة القرن”، أمام مقر المديرية.

وأكد مدير عام التربية والتعليم في المحافظة صالح ياسين، أن الصفقة المشؤومة لن تمر، وستفشل كافة المؤامرات على شعبنا بمقاومته وثباته، وبروح التحدي والثبات للقيادة الفلسطينية.

وجدد ياسين والهيئة التربوية البيعة للرئيس محمود عباس قائلا: “نجدد بيعتنا خلف الرئيس، ونعتز بصموده الأسطوري رغم كل الضغوطات، والشعب سيبقى الوفيّ لدماء الشهداء الأبرار، وتضحيات الجرحى والأسرى الأبطال، وسيهزم الصفقة”.

الاخبار العاجلة