جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 56 قضية

29 يناير 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 56 قضية

صدى الاعلام_ رام الله: تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 56 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

_ بالتعاون مع وزارة الإقتصاد تم التعامل مع 8 قضايا تم ضبط خلالها مواد غذائية فاسدة و منتهية الصلاحية وغير صالحة لاستهلاك الآدمي حيث أقرت جهة الإختصاص في وزارة الإقتصاد إتلاف الكمية بالكامل وذالك حسب الأصول .

– بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة تم التعامل مع 6 قضايا، تم ضبط خلالها أسمدة ومبيدات منتهية الصلاحية، كما تم ضبط عجول بدون أوراق رسمية وبدون شهادة بيطرية من دائرة البيطرة، وبالتالي أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين إستكمال الإجراءات الازمه .

– 42 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدم الجهاز محاضرة توعوية، بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني، في مدرسة عبد الحميد السايح في مدينة نابلس، وبنات كفر ذان الأساسية في محافظة جنين؛ إستفادة منها 130 طالب وطالبة.
هدفت إلى توعية المشاركين بدور جهاز الضابطة في حماية الاقتصاد الوطني ومكافحة الجريمة الاقتصادية بكافة أشكالها.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

الاخبار العاجلة