استطلاع سي أن أن: كلينتون أكثر جاهزية لمنصب الرئيس

4 أكتوبر 2016آخر تحديث :
Democratic U.S. presidential candidate Hillary Clinton meets with civil rights leaders at the National Urban League in the Manhattan borough of New York City, February 16, 2016. REUTERS/Mike Segar - RTX277XM
Democratic U.S. presidential candidate Hillary Clinton meets with civil rights leaders at the National Urban League in the Manhattan borough of New York City, February 16, 2016. REUTERS/Mike Segar - RTX277XM

الولايات المتحدة –

تقدمت المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون بفارق خمس نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بعد أيام من المناظرة الأولى التي جمعت بينهما.

ووفقا لاستطلاع أجرته شبكة سي أن أن نشرت نتائجه الثلاثاء، فقد بدت كلينتون أكثر جاهزية لشغل منصب رئاسة الولايات المتحدة.

وحصلت كلينتون على نسبة 47 في المئة، مقابل 42 في المئة حصل عليها ترامب، طبقا للاستطلاع الذي شارك فيه 1600 شخص.

وقالت الشبكة إن 73 في المئة من المستطلعين قالوا ” إن على المرشح الجمهوري أن ينشر ملفه الضريبي”، رغم أن الاستطلاع أجري قبل الكشف عن أن ترامب “ربما تفادى دفع ضرائبه لعقدين من الزمن”.

استطلاع بوليتيكو: كلينتون تتقدم على ترامب

كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه الاثنين أن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون تقدمت مجددا على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في السباق الرئاسي، وذلك قبل خمسة أسابيع من موعد الانتخابات.

وحصلت كلينتون بحسب الاستطلاع الذي أنجزته بوليتيكو/مورنينغ كونسالت، على 42 في المئة من نوايا التصويت مقابل 36 في المئة لترامب.

وحصل المرشح المستقل إلى البيت الأبيض غاري جونسون على تسعة في المئة من الأصوات، فيما لم يتجاوز الدعم لمرشحة حزب البيئة جيل شتاين اثنين في المئة بحسب الاستطلاع الذي أجري ما بين 30 أيلول/سبتمبر والثاني من تشرين الأول/أكتوبر.

ترامب: أنا الوحيد القادر على إصلاح قوانين الضرائب

في سياق آخر، رد مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب لانتخابات الرئاسية الأميركية على تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز تضمن وثائق حول عدم دفعه ضرائب مستحقة عليه لـ18 عاما في أعقاب إعلانه في عام 1995 أنه تكبد خسائر بمبلغ تجاوز 900 مليون دولار.

وكتب ترامب على حسابه في موقع تويتر “أفهم قوانين الضرائب المعقدة أكثر من أي شخص ترشح لانتخابات الرئاسة على الإطلاق، وأنا الوحيد القادر على إصلاحها”.

13

وكانت حملة ترامب قد اتهمت الصحيفة بالحصول على الوثائق بصورة غير قانونية وبالعمل لصالح منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

ويرفض ترامب الكشف عن بياناته الضريبية، ليكون أول مرشح لا يمتثل لهذا التقليد منذ عام 1976.

ترامب وكلينتون يواصلان حملتيهما

في سياق آخر، واصل ترامب الاثنين حملته الانتخابية، وتشمل توقفا في فرجينيا ظهرا يلقي خلاله كلمة في مطار وستن واشنطن بمدينة هرندن، ثم يلقي مساء خطابا أمام مؤيديه في مدينة بويبلو بولاية كولورادو وبعده خطاب في لوفلاند بالولاية ذاتها.

أما كلينتون، فستلقي خطابا أمام مؤيديها مساء في مدينتي توليدو وإيكران في ولاية أوهايو.

المصدر: وكالات

الاخبار العاجلة