الصين.. وفاة 170 شخصا بفيروس “كورونا”

30 يناير 2020آخر تحديث :
الصين.. وفاة 170 شخصا بفيروس “كورونا”

أعلنت السلطات الصينية، صباح الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة فيروس “كورونا” الجديد إلى 170 حالة.

وقالت اللجنة الحكومية للصحة بالصين، في بيان لها، إن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى 7711 حالة.

وأوضح البيان أن “فيروس كورونا الذي انتشر في عموم البلاد بما في ذلك المقاطعات، المناطق والإدارات ذاتية الحكم، تسبب في وفاة 170 شخصًا وإصابة 7711 آخرين بشكل مؤكد، من بينهم 1370 حالتهم خطيرة”.

ولفت إلى أن عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى 12 ألفا و167 حالة، وأن عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين، ارتفع إلى 81 ألفا و947 شخصًا، فيما تماثل 124 شخصا للشفاء”.

وتشير هذه الأرقام إلى وفاة 38 حالة بالصين جراء الفيروس خلال 24 ساعة، إذ كانت آخر إحصائية تم الإعلان عنها صباح الأربعاء تشير إلى وفاة 132 حالة، قبل الإعلان عن الإحصائية الجديدة.

وارتفع عدد من تأكد إصابتهم بالفيروس بمقدار 1737 حالة جديد خلال الفترة ذاتها.

“كورونا” فيروس جديد ظهر في كانون أول/ ديسمبر 2019، في مدينة ووهان الصينية (وسط) لينتشر في ثلاث بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة “سارس”.

وتسبب ظهور الفيروس بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

وبحسب آخر احصائية لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا فقد تم تسجيل 14 إصابة في تايلاند، و8 في تايوان، أما سنغافورة وماليزيا واليابان فق سجلت 7 إصابات في كل دولة.

أستراليا والولايات المتحدة الأميركية سجلت 5 إصابات في كل دولة، كوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا 4 إصابات في كل دولة، كندا 3 إصابات، وفيتنام إصابتان، بينما تمّ تسجيل إصابة واحدة في كل من النيبال، كمبوديا ، الإمارات العربية المتحدة ، وسريلانكا.

الاخبار العاجلة