تواصل الفعاليات المنددة بما تسمى “صفقة القرن”

31 يناير 2020آخر تحديث :
تواصل الفعاليات المنددة بما تسمى “صفقة القرن”
صدى الاعلام _ رام الله :  تواصلت في محافظات الوطن، اليوم الجمعة، مسيرات الغضب الشعبي، رفضا وتنديدا بما تسمى “صفقة القرن”.

وشارك أبناء شعبنا بالضفة الغربية وقطاع غزة في مسيرات جماهيرية حاشدة، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني، والشعارات واللافتات المنددة بالتآمر الأميركي الإسرائيلي على شعبنا وقضيته، وأخرى داعية لإسقاط “صفقة القرن” والمشاريع الهادفة الى تصفية قضيتنا.

الأغوار الشمالية

ففي الأغوار الشمالية، أصيب مواطن بقنبلة غاز بكتفه، واعتقل آخران، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع الاحتلال مسيرة “حماية الأغوار” في قرية عاطوف شرق طوباس.

وهاجمت قوات الاحتلال آلاف المشاركين في المسيرة الجماهيرية ضمن فعاليات “حماية الأغوار” بدعوة من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وفعاليات محافظة طوباس وحركة “فتح”، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاه المشاركين.

كما اعتقلت كلا من عبد الجليل رسمي بشارات من بلدة طمون جنوب شرق طوباس، ورماح جلال بني عودة.

وأكد المشاركون في المسيرة أنهم لن يسمحوا بتنفيذ القرار الأميركي الإسرائيلي تحت مسمى “خطة القرن”، لأن الأغوار أرض فلسطينية، ولن يتم التنازل عنها، ولن تمر هذه “الصفقة” على شعبنا.

وكانت قوات الاحتلال احتجزت صباح اليوم، 4 حافلات قادمة من مختلف محافظات الوطن للمشاركة في المسيرة الجماهيرية بالأغوار الشمالية.

رام الله والبيرة

وفي رام الله والبيرة، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة رافضة لـ”صفقة القرن” في قرية بدرس غرب رام الله.

وشارك حشد من أبناء وفعاليات بدرس في مسيرة جابت شوارع القرية، وصولا إلى جدار الضم والتوسع العنصري الذي يلتهم أجزاء كبيرة من أراضي القرية، رافعين العلم الفلسطيني ومنددين بـ”خطة ترمب- نتنياهو”.

كما اقتحمت آليات الاحتلال المنطقة تباعا عقب قمع المسيرة التي جاءت تأكيدا على الرفض القاطع لما تسمى “صفقة القرن”، والتفاف أبناء شعبنا خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

وأكد عضو إقليم حركة “فتح” في رام الله والبيرة نعيم مرار، مواصلة الفعاليات التي تترجم مواقف القيادة الفلسطينية، وفاء لدماء الشهداء والأسرى حتى نيل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على كامل التراب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الصفقة ستفشل كما فشلت المؤامرات السابقة، ولن تقلل من إرادة شعبنا الفلسطيني، و”صفقة القرن” مصيرها إلى زوال وشعبنا باق.

الخليل

وفي مخيم العروب شمال الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية خرجت تنديدا بما يسمى “صفقة القرن”.

وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال اقتحموا المخيم، وشرعوا بإطلاق الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين عبروا عن رفضهم لـ”صفقة القرن”، ما إدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وأضاف أن جنود الاحتلال اعتدوا على طاقم تلفزيون فلسطين في المخيم، ومنعوه من مواصلة عمله في المكان.

الاخبار العاجلة