جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 61 قضية خلال 24 ساعة

الشأن المحلي
3 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 12 شهر
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 61 قضية خلال 24 ساعة

صدى الاعلام _ رام الله : تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 61 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 5 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، ضبط خلالها مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– قضيتين بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، ضبط خلالها عجول ممنوعة من الاستيراد، وبالتالي أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها؛ لحماية المنتج المحلي ودعم وتعزيز مربي الثروة الحيوانية الفلسطينية.

– قضيتين بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضبط خلالها شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة من التداول؛ لعدم قانونيتها ولضررها على الجانب الأمني والاجتماعي والاقتصادي، ولذلك أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– 52 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدم الجهاز بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرات توعوية لـ50 طالبة من مدرسة جينصافوط الثانوية في قلقيلية، هدفت إلى توعية الطالبات بدور جهاز الضابطة في حماية الاقتصاد الوطني ومكافحة الجريمة الاقتصادية بكافة أشكالها.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

رابط مختصر