إعلاناتها التي تزعجك تحقق لها 5 مليارات دولار.. جوجل تكشف لأول مرة عن أرباح منصة يوتيوب

4 فبراير 2020آخر تحديث :
إعلاناتها التي تزعجك تحقق لها 5 مليارات دولار.. جوجل تكشف لأول مرة عن أرباح منصة يوتيوب

صدى الاعلام _ رام الله : كشفت شركة جوجل، مساء الإثنين 4 فبراير/شباط 2020، في تقرير عن أرباح الشركة الأم «ألفابيت» خلال الربع الأخير من العام، أن منصة يوتيوب حققت إيرادات من الإعلانات وصلت إلى 5 مليارات دولار في الأشهر الثلاثة الماضية، نقلاً عن موقع theverge المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

جوجل تعلن لأول مرة عن أرباح منصة يوتيوب التي اشترتها قبل 15 عاماً مقابل 1.95 مليار دولار، حيث كشفت عن حجم الإيرادات التي تحققها إعلانات يوتيوب للشركة العملاقة جوجل.

يُظهر هذا الرقم أن إيرادات يوتيوب قد ازدادت بنسبة 86% عن عام 2017، حيث حققت المنصة 5 مليارات دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2019 فقط، في حين أعلنت جوجل أن مساهمة المنصة في إيرادات الشركة قُدرت بـ15 مليار دولار، أي 10% من مجمل إيرادات جوجل.

في حين لا يزال محرك البحث «جوجل» أقوى مصدر لأرباح شركة ألفابيت، بتحقيقه مكاسب بلغت 27.2 مليار دولار في هذا الربع من العام.

يُشار إلى أن يوتيوب أعلنت في الأشهر القليلة الماضية، عن خدمة جديدة أقلقت بعض مستخدميه ومنشئي المحتوى، من أن الشركة قد تحذف حساباتهم إذا لم تكن مجدية تجارياً.

قالت يوتيوب إن «شروط الخدمة الخاصة بالموقع» سيتم تحديثها، في حين تم تصميم هذا الملخص لمساعدة المستخدمين على فهم بعض التحديثات الرئيسية التي أجرتها الشركة على شروط الخدمة.

كما أكدت الشركة أنه أصبح من المتاح لها حذف أية حسابات ليست مجدية تجارياً ولا تحقق أرباحاً لها.

بذلك أصبح لـ «يوتيوب» سلطة حذف حساب منشئي المحتوى إذا قاموا بتحميل أو بث فيديو مباشر -على سبيل المثال- لا يحقق عائداً إعلانياً كافياً.

الاخبار العاجلة