جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 52 قضية خلال 24 ساعة

4 فبراير 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 52 قضية خلال 24 ساعة

صدى الاعلام _ رام الله : تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 52 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 5 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، ضبط خلالها مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– 3 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الصحة، ضبط خلالها 300 كيلو حمضيات (مندلينا) غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتظهر عليها علامات التلف والتعفن، لذلك أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضبط خلالها شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة من التداول؛ لعدم قانونيتها ولضررها على الجانب الأمني والاجتماعي والاقتصادي، وعليه أقرت جهة الاختصاص إتلافها.

_ قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة البيئة، ضبط خلالها 15 طن مخلفات زراعية، مهربة من إسرائيل لطمرها والقائها في المناطق الفلسطينية وإلحاق الضرر بالبيئة، فلذلك أقرت جهة الاختصاص تسليمها للارتباط العسكري لإرجاعها إلى الجانب الإسرائيلي.

– 42 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

– في الجانب التوعوي والتثقيف الضريبي، قدم الجهاز بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني، محاضرات توعوية لـ200 طالب وطالبة من مدرسة الأوائل النموذجية للذكور في رام الله، ومدرستي حمزة وصفية بن عبد المطلب الأساسيتين للبنين والبنات في الخليل، هدفت إلى توعية الطالبة بدور جهاز الضابطة في حماية الاقتصاد الوطني ومكافحة الجريمة الاقتصادية بكافة أشكالها.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

الاخبار العاجلة