لبنان: لقاء تضامني رفضا لـ”صفقة القرن” وتأييدا للقيادة الفلسطينية

5 فبراير 2020آخر تحديث :
لبنان: لقاء تضامني رفضا لـ”صفقة القرن” وتأييدا للقيادة الفلسطينية
صدى الاعلام_  بيروت: شاركت القوى الشبابية الطلابية اللبنانية والفلسطينية، في لقاء تضامني رفضا لـ”صفقة القرن”، وتأييدا لمواقف القيادة الفلسطينية بمواجهة التعنت الأميركي-الإسرائيلي.

وأكد أمين سر المكتب الطلابي الحركي المركزي نزيه شمّا، ثبات شعبنا وقيادتنا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على الثوابت وعهد الشهداء والأسرى، وسعيه لاستعادة اللحمة والوحدة الوطنية، معتبراً إعلان ترمب القدس عاصمة أبدية للاحتلال، وشرعنة الاستيطان وإلغاء حق العودة عدوانا غاشما لا يقل خطورة عن المجازر التي ارتكبتها اسرائيل بحق أبناء شعبنا على مر تاريخها الإجرامي.

وأشاد بمواقف لبنان وشعبه وقواه وأحزابه المشرّفة نصرة للقضية الفلسطينية، مؤكداً عدم التدخل في الشأن اللبناني الداخلي وأن الفلسطينيين لن يكونوا الا عامل استقرار لوحدة لبنان.

بدوره، اعتبر عضو منظمة الشباب التقدمي عبد الكريم أحمد، أن فلسطين هي القضية، ولن تحدها وتمحوها مجموعة أوراق وُقّعت بحبر رخيص، لتعطي أولئك الذين احتلوا الأرض ما لا يملكون.

ودعا الى الصمود ووحدة الصف فلسطينيا وعربيا، وتجاوز كل الانقسامات الداخلية وتحقيق الوحدة الشاملة لجميع الفصائل الفلسطينية ووحدة الصف العروبي، والى مقاومة شعبية عربية واسعة بوجه تلك القرارات، لتبقى فلسطين عربية والقدس عاصمة عربية.

من جهته، شدد عضو دائرة الشباب في السفارة مصطفى حمادي، على أن المؤامرة تستهدف الثوابت والكرامة والمقدسات وحق العودة، مؤكدا التمسك بالثوابت الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال، ورفض كل ما يحاك ضد شعبنا وحقوقه الوطنية.

الاخبار العاجلة