وزير السياحة التركي: “صفقة القرن” مرفوضة والقدس خط أحمر

5 فبراير 2020آخر تحديث :
وزير السياحة التركي: “صفقة القرن” مرفوضة والقدس خط أحمر
صدى الاعلام_  أنقرة: قال وزير السياحة التركي محمد نوري أرصوي، إن “صفقة القرن” مرفوضة، والقدس خط أحمر وليست للبيع.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، على هامش مشاركتها في معرض إيميت الدولي السياحي، الذي أقيم في مدينة اسطنبول التركية.

وبحث الجانبان، سبل زيادة أعداد الوفود السياحية التركية القادمة لزيارة فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية، واستخدام المرافق السياحية الفلسطينية من فنادق ومتاجر تحف شرقية ومواصلات.

وثمنت معايعة موقف تركيا الداعم للحقوق الفلسطينية والرافض لـ “صفقة القرن” الأميركية، وعلى الصعيد السياحي

وعلى هامش المعرض، التقت معايعة بالأمين العام لجمعية وكلاء السياحة والسفر التركية، التي تضم في عضويتها أكثر من ألفي مكتب سياحة وسفر، ووضعتهم في صورة التطورات والبرامج والخطط الترويجية لاستقطاب السياحة الى فلسطين،

واتفق الطرفان على التحضير لعقد ورشة عمل مشتركة لقطاع السياحة الخاص من كلا الجانبين وفعاليات وبرامج أخرى لدعم السياحة الفلسطينية والمساهمة في تطويرها.

كما بحثت مع رئيس جمعية المستثمرين السياحيين الأتراك سبل تطوير آفاق التعاون المشترك في مجال الاستثمار السياحي في فلسطين خاصة في مجال الاستثمار بقطاع الفنادق، لما يشكله هذا القطاع من أهمية.

وقام الوزير أرصوي ورئيس بلدية اسطنبول وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين في مجال السياحة بزيارة جناح فلسطين في المعرض، الذي تضمن صورا لأبرز المواقع السياحية والأثرية في فلسطين.

الاخبار العاجلة