استشهاد شاب برصاص الاحتلال وإصابة 7 آخرين أحدهم بجروح خطيرة

6 فبراير 2020آخر تحديث :
استشهاد شاب برصاص الاحتلال وإصابة 7 آخرين أحدهم بجروح خطيرة

صدى الاعلام _ جنين : استشهد، صباح اليوم الخميس، الشاب يزن منذر ابو طبيخ (19 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب 7 آخرون وصفت جروح أحدهم بالخطيرة، في مدينة جنين.

وذكرت مصادر محلية ، إن مواجهات عنيفة اندلعت في مدينة جنين، بعد قيام قوات الاحتلال بهدم منزل الأسير أحمد جمال القنبع للمرة الثانية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية، ما أدى الى استشهاد الشاب أبو طبيخ  وهو طالب جامعي من سكان واد برقين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن سبعة شبان آخرين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال، بينهم ضابط في الشرطة الخاصة من قلقيلية، ووصفت جروحه بالخطيرة.

وأعلنت حركة “فتح” في جنين، الإضراب الشامل، ردا على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق أبناء شعبنا، خاصة في محافظة جنين.

من جهته، ندد محافظ جنين أكرم الرجوب في حديث صحفي، بجرائم قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، داعيا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان، إلى التدخل الفوري لوقف هذه الجرائم.

وأضاف أن هذا السلوك، الذي يعبر عن إرهاب وغطرسة الإحتلال، لن يثنينا إلا عن الإستمرار في النضال، ودعم الأسرى وذوي الشهداء، ومؤكدا أنه سيتم بناء بيت الأسير القمبع من جديد.

الاخبار العاجلة